آخـــر الــمــواضــيــع

خالد مشعل: شوكة 'إسرائيل' ستكسر عما قريب بقلم فاطمي :: "المقاومة الإسلامية في العراق" توجه تحذيرا للولايات المتحدة وإسرائيل بقلم مجاهدون :: قطر والكويت أبلغتا أمريكا أنهما لن تسمحا باستخدام القواعد الأمريكية لديهما لشن هجمات على إيران بقلم معشي الذيب :: وسائل إعلام عبرية: إطلاق عشرات الصواريخ من لبنان على مناطق في الجليل الأعلى شمال إسرائيل بقلم معشي الذيب :: وزير الدفاع الإيراني في رسالة لإسماعيل هنية : أهداف جبهة المقاومة ستتحقق واحدة تلو الأخرى بقلم كناري :: مشاعر السلبية تهيمن على غالبية الإسرائيليين مع استمرار الحرب بقلم مسافر :: طلاب يستبدلون أسماء 30 مبنى لجامعة ماكجيل الكندية بأسماء قرى فلسطينية محاها الاحتلال الإسرائيلي بقلم المصباح :: أستاذة قانون في جامعة كاليفورنيا تعتدي على طالبة فلسطينية لأنها تحدثت عن العدوان على غزة بقلم تركي :: الدكتور باسم يوسف يسخر من اعتذار إسرائيل بعد مقتل عمال الإغاثة بغزة بقلم تيمور :: عمال غوغل ينتفضون لإسقاط مشروع نيمبوس مع إسرائيل بقيمة 1.2 مليار دولار .. هل تعرف مدى خطورته؟ بقلم أبو ربيع ::
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: سلطنة عمان والسعودية تسجلان أعلى نسبتين للفقراء

  1. Top | #1

    تاريخ التسجيل
    Apr 2015
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.11
    المشاركات
    370

    سلطنة عمان والسعودية تسجلان أعلى نسبتين للفقراء

    تاريخ النشر:24.05.2023

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    أعلنت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "إسكوا" أن 3.3 مليون شخص من مواطني بلدان مجلس التعاون الخليجي يعانون الفقر.

    وقال "الإسكوا" في بيان نشرته الأربعاء إنه ومنذ عام 2010، تراجعت معدلات الفقر في بلدان مجلس التعاون الخليجي، باستثناء البحرين والكويت، حيث خرج 528000 مواطن من دوامة الفقر.

    وأفاد التقرير بأن نسبة الفقر في السعودية وحدها انخفضت من 18.2 في المائة في عام 2010 إلى 13.56 في المائة في عام 2021، مع انتشال 483 ألف مواطن سعودي من الفقر.

    وكشفت "الإسكوا" أن الفقر طال واحدا من كل 7 مواطنين في السعودية، وواحدا من كل عشرة في عمان، وواحدا من كل 13 مواطنا في البحرين.

    وقالت اللجنة في البيان:

    "دفع ازدهار اقتصادات بلدان مجلس التعاون الخليجي إلى انتشار تصوّر بأن الفقر فيها منخفض أو حتى معدوم، ولذا لم يبذل من الجهد سوى القليل للتحقق من مدى انتشار وتجذر الفقر في هذه البلدان ولم تقترح المكاتب الإحصائية في بلدان مجلس التعاون الخليجي خطوط فقر تضع تعاريف وطنية لتحديد معدلات الفقر".

    وأضافت "لذا، يعتمد التقرير خطوط الفقر التي وضعتها حديثا اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) ومعدلات النمو المقدرة من أجل احتساب عتبات الفقر من حيث الإنفاق في هذه البلدان ومعدلات الفقر فيها في الفترة 2010 - 2021".

    وتتراوح نسب الفقراء في هذه البلدان بين 0.4 في المائة في قطر و13.6 في المائة في السعودية، وتسجل سلطنة عمان والسعودية أعلى نسبتين للفقراء، حيث يعيش 10.1 في المائة و13.6 في المائة من مواطني هذين البلدين على التوالي، في فقر، وتحتل البحرين المرتبة الثالثة بنسبة فقراء تبلغ 7.5 في المائة.

    وذكر التقرير أن معدلات الفقر في الكويت والإمارات وقطر تقل عن 2 في المائة.

    وأشارت اللجنة إلى أن الحد من الفقر يستلزم إجراء إصلاحات مالية لزيادة تنويع قاعدة الإيرادات، وتحسين الاستهداف في خطط الحماية الاجتماعية، وإصلاح سياسات تخصيص الأراضي والمشتريات العامة.

    كما ينبغي أن يكون الاستثمار في مهارات المواطنين أولوية طويلة الأجل، ومن شأن هذه الإصلاحات أن تتيح لشريحة أوسع من السكان الاستفادة من الفرص الاجتماعية والاقتصادية، حسب التقرير ذاته.

    و"الإسكوا" هي واحدة من خمس لجان إقليمية تخضع لولاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، ويتمثل دور اللجنة في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا من خلال التعاون والتكامل على الصعيدين الإقليمي ودون الإقليمي.

    المصدر: موقع "الإسكوا"

  2. Top | #2

    تاريخ التسجيل
    Oct 2020
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.74
    المشاركات
    935
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    صقر الجبال
    @blacksoldier313

    24
    مايو

    تم إصدار قائمة الدول الأكثر بؤسًا في العالم لعام 2023 وفقًا لمؤشر Hanke

    أحد أكثر التصنيفات الاقتصادية تمثيلا حيث يظهر الوضع مستوى البشري

    يأخذ في الاعتبار مستوى التضخم والبطالة ومعدلات الإقراض ونمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للفرد.

    من الأسوأ إلى الأفضل العراق في التسلسل 50

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الاتصال بنا
يمكن الاتصال بنا عن طريق الوسائل المكتوبة بالاسفل
Email : email
SMS : 0000000
منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان