آخـــر الــمــواضــيــع

إبقاء 3 كويتيين على قوائم الإرهاب وتوصية دولية برفع 2 «بدون» بقلم رستم باشا :: السفير الإيراني في الكويت لـ «الراي»: هجوم أصفهان لن يبقى من دون رد بقلم رستم باشا :: الخبز الإيراني ( خبز التنور ) يتصدر قائمة المطاعم في العالم.. كيف اكتسب شهرته؟ بقلم لن انثني :: وكالة إيرانية: إسرائيل قصفت ثلاث شاحنات تحمل مواد غذائية دخلت سوريا من العراق بقلم محب الأئمة :: وفد قضائي إيراني يزور العراق لمتابعة قضية اغتيال سليماني بقلم افلاطون :: ضبط 120 ألف دولار مع عاملة إثيوبية كانت في طريقها لمغادرة لبنان بقلم افلاطون :: دراسة جديدة: حبوب شائعة يمكن أن تخفض نسبة الكوليسترول بنسبة 70٪ بقلم افلاطون :: 3 رصاصات قاتلة بعد الصلاة.. هكذا عاش الزعيم وهكذا مات! بقلم افلاطون :: جونسون: بوتين هددني بالقتل بصاروخ بقلم yasmeen :: إعتصام خريجي التخصصات النفطية والوزير بدر الملا لا يحرك ساكنا لمطالباتهم بقلم الحاجه ::
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: "واشنطن بوست" الأمريكية تهاجم وزير الخارجية السابق بسبب تعليقاته بشأن خاشقجي ( الغضب لقتله زائف )

  1. Top | #1

    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.55
    المشاركات
    1,832

    "واشنطن بوست" الأمريكية تهاجم وزير الخارجية السابق بسبب تعليقاته بشأن خاشقجي ( الغضب لقتله زائف )

    25/1/2023

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    هاجمت صحيفة "واشنطن تايمز" اليوم الثلاثاء تعليقات وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو، التي وصف فيها الصحفي الراحل الذي عمل لدى الجريدة جمال خاشقجي بأنه "ناشط"، واعتبرتها تصريحات "مخزية".

    واشنطن - سبوتنيك. ونقلت وسائل إعلام أمريكية أمس الاثنين مقتطفات من كتاب جديد لبومبيو وصف فيه خاشقجي بأنه "ناشط وتساءل عن مدى إمكانية اعتباره صحفيا"، كما شكك بومبيو في إخلاص خاشقجي، مشيرا إلى أنه مرتبط بجماعة "الإخوان المسلمين" (منظمة إرهابية محظورة في روسيا).

    قُتل خاشقجي، الذي عرف بانتقاده القيادة السعودية، في أكتوبر/ تشرين الأول 2018 في القنصلية السعودية في اسطنبول. تزعم المخابرات الأمريكية أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وافق على القتل، على الرغم من نفي الرياض لذلك واعتراضها على الادعاءات الأمريكية وتأكيدها معاقبة الجناة الحقيقيين.

    وقالت صحيفة "واشنطن بوست" في بيانها: "إنه لأمر مروع ومحبط أن نرى كتاب مايك بومبيو يحرف بشكل شائن حياة وعمل كاتب العمود في واشنطن بوست جمال خاشقجي. إنه لأمر مخز أن ينشر بومبيو الأكاذيب الدنيئة لإهانة حياة الرجل الشجاع وخدمته - والتزامه بالمبادئ التي يعتز بها الأمريكيون - كحيلة لبيع الكتب".

    وأضاف البيان أن جريمة خاشقجي الوحيدة كانت "فضح الفساد والقمع بين من هم في السلطة"، متابعا أن خاشقجي دفع "الثمن النهائي" لتفانيه في حرية التعبير وحرية الصحافة، وأنه كان يلتزم بأعلى المعايير المهنية.

    واتخذت المملكة العربية السعودية عدة إجراءات وقرارات بعد أيام من الحادث، منها إعادة هيكلة الاستخبارات العامة ولوائحها وتحديد صلاحياتها، وإعفاء عدد من المسؤولين من مناصبهم، من بينهم نائب رئيس الاستخبارات العامة أحمد عسيري، والمستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني.


  2. Top | #2

    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.55
    المشاركات
    1,832



    وزير الخارجية الأمريكي السابق يعتبر السخط الناجم عن مقتل خاشقجي "غضبا زائفا"



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو

    رفض وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، السخط الناجم عن مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، واصفا إياه بأنه "غضب زائف"

    وقال في مذكراته الجديدة "Never Give an Inch: Fighting for the America I Love" (لا تهتم أبدا: القتال من أجل أمريكا التي أحبها)، الذي سيطرح اليوم الثلاثاء بالأسواق الأمريكية: "لم يكن خاشقجي بمثابة بوب وودوارد السعودي الذي استشهد لانتقاده العائلة الملكية السعودية"، وفقا لصحيفة "ذا غارديان" البريطانية.

    وأعرب بومبيو عن حسرته على "الغضب الزائف الذي غذته وسائل الإعلام"، موضحا أن المراسلين الصحفيين "صقلوا القصة بشدة لأن خاشقجي كان "صحفيا".

    وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، موضحا رأيه: "لقد كان خاشقجي صحفيا لدرجة أنني والعديد من الشخصيات العامة الأخرى صحفيين ننشر كتاباتنا أحيانا، لكننا نقوم أيضا بأشياء أخرى، لقد جعلت وسائل الإعلام خاشقجي مثل الصحفي الأمريكي العريق، بوب وودوارد، ولكن سعودي الجنسية الذي اغتيل لانتقاده الجريء للعائلة المالكة السعودية، من خلال مقالات الرأي التي نشرها في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

    كما يجادل بومبيو بأن خاشقجي كان "ناشطا دعم الفريق الخاسر".

    وبحسب صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن مايك بومبيو يتهم خاشقجي في مذكراته بأنه "يتعامل مع جماعة الإخوان المسلمين الداعمة للإرهاب"، ويقول إنه أعرب عن أسفه لوفاة أسامة بن لادن، وهو مواطن سعودي آخر.

    وكتب بومبيو: "لم يكن يستحق الموت، لكننا بحاجة إلى أن نكون واضحين بشأن هويته، وكثير من الناس في وسائل الإعلام لم يكونوا كذلك".

    من ناحيتها، قالت حنان العتر خاشقجي، أرملة الصحفي السعودي الراحل، إنها تريد "إسكات كل هؤلاء الذين ينشرون الكتب ويحتقرون من شأن زوجها ويجمعون الأموال منه".

    وأضافت في تصريحات لشبكة "إن بي سي" الأمريكية: "مهما يتحدث بومبيو عن زوجي، فهو لا يعرفه، يجب أن يصمت ويكتم الأكاذيب بشأن زوجي، إنها معلومات سيئة ومعلومات خاطئة ... هذا غير مقبول ".

    من ناحية أخرى، أشار وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو، في مذكراته الجديدة إلى أن علاقة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بالمملكة العربية السعودية، "جعلت الإعلام أكثر جنونا من شخص نباتي يتواجد داخل مسلخ لحوم".

    ورفع الرئيس الأمريكي، جو بايدن في فبراير/ شباط 2022، السرية عن تقرير الاستخبارات الأمريكية حول مقتل جمال خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول عام 2018.

    وذكر التقرير أن ولي العهد محمد بن سلمان، اعتبر خاشقجي تهديدا للمملكة ووافق على إجراءات من شأنها إسكاته. رفضت السعودية التقرير رفضا قاطعا، واعتبرت استنتاجاته غير صحيحة عن قيادة المملكة و"لا يمكن قبولها"، مؤكدة استنكار السعودية لجريمة مقتل الصحفي.


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الاتصال بنا
يمكن الاتصال بنا عن طريق الوسائل المكتوبة بالاسفل
Email : email
SMS : 0000000
منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان