آخـــر الــمــواضــيــع

انفوغراف: 9 مؤشرات تدل على وجود مشاكل في الصحة النفسية بقلم ناصح :: "نجيب محفوظ" يظهر بصورة جديدة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بقلم ناصح :: روبوت "ChatGPT" يجتاز امتحانات كلية حقوق أمريكية بقلم ناصح :: ميزة مخفية على آيفون تساعد على النوم بقلم ناصح :: تسريب: آيفون 15 قد يعتمد تقنية وايفاي 6e بقلم ناصح :: الراحل بانعمة.. قصة الداعية السعودي الذي دعا عليه والده فأصيب بالشلل (فيديو) بقلم الغول سعيد :: رئيس مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أوليكسي دانيلوف: "بوتين لن يضغط على الزر النووي أبدا" بقلم عباس الابيض :: رئیس منظمة الطاقة الذریة محمد إسلامي : لا یوجد مأزق مع الوکالة الذریة بقلم تيمور :: رئیس منظمة الطاقة الذریة محمد إسلامي : لا یوجد مأزق مع الوکالة الذریة بقلم تيمور :: الشيخ قبلان: كلام جعجع خريطة حرب ودفع للبلد نحو محرقة وطنية بقلم الباب العالي ::
النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مارك سايكس الذي قسّم بلاد العرب نعتهم بهذه العبارات .. أقزام بقلوب ثعالب فوضويون ومشبوهون وبدائيون

  1. Top | #1

    تاريخ التسجيل
    May 2006
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.38
    المشاركات
    2,307

    مارك سايكس الذي قسّم بلاد العرب نعتهم بهذه العبارات .. أقزام بقلوب ثعالب فوضويون ومشبوهون وبدائيون

    يصف العرب بالبدائيين، تماماً كما تصف أمريكيا وأستراليا وكندا ما يُطلَق عليهم بـ”الهنود الحمر”، فيقول: “هؤلاء البدائيون في مستنقعات بلاد ما بين النهرين هم حقاً متوحشون وغدارون وخارجون عن القانون، أما القبائل المختلطة القريبة من الشواطئ في العراق، فهم فوضويون بالطبيعة لأسباب جغرافية وتاريخية”


    7 ديسمبر، 2022

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الدبلوماسي البريطاني مارك سايكس

    عندما كان الانجليز يُعدّون العرب للثورة على الأتراك عام 1916 م ويُمنونهم بالتحرر والانعتاق من نِير الأتراك كما يدّعون!!.

    كانت بريطانيا عبر ممثلها السير
    مارك سايكس تغدر بهم من خلف ظهرهم، وتقسّم العالم العربي ككعكة، في اتفاقية سرية وقّعها سايكس مع السفير الفرنسي جورج بيكو، ما بين الانجليز والفرنسيين والروس (قبل الثورة البلشفية).

    لكن، دعنا هنا نتوقفْ عند مارك سايكس اتجاه العرب والإسلام، من خلال ما كتبه من تقارير أو توصيات ورسائل ومذكرات.

    ففي التقرير العربي الذي رفعته الاستخبارات البريطانية لإدارتها في مكتب الهند في فبراير 1916 م ، يصف مارك سايكس العربَ في “رابغ” قرب المدينة المنورة أثناء “الثورة العربية الكبرى” بسبب الفوضى التي حدثت،

    بأنّ العرب هناك “متوحشون ومشبوهون”، لأنهم “شعب قزم بقلوب ثعالب”، لذا يجب الاستعداد للتعامل معهم.

    كما يصف العرب في تقرير آخر بأنّ لديهم استعداداً للحجج والانقسامات، لأن “العرب رُحّل أساساً”.


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    وصف مارك سايكس العرب وفي مكانٍ آخر، يصف العرب بالبدائيين، تماماً كما تصف أمريكيا وأستراليا وكندا ما يُطلَق عليهم بـ”الهنود الحمر”، فيقول: “هؤلاء البدائيون في مستنقعات بلاد ما بين النهرين هم حقاً متوحشون وغدارون وخارجون عن القانون، أما القبائل المختلطة القريبة من الشواطئ في العراق، فهم فوضويون بالطبيعة لأسباب جغرافية وتاريخية”.

    وذكر أن العربي في بيروت لا يستطيع أن يفهم على العربي في الموصل، وأنّ الحرب والعنف من نسيج المجتمع العربي، وذكر أن الحروب البدوية استمرت 6 آلاف سنة!!.

    والعجيب أن عميلهم المخلص “عزيز المصري”، الذي قاد ثورتهم في الحجاز عسكرياً ضد الأتراك، تعود أصوله إلى بلاد ما بين النهرين.

    وقال، إن مَن يحاول تعليم العرب والمسلمين والعمل على تحضّرهم وإخراجهم من عفنهم وأمراضهم وترك خيامهم وقطعانهم حتى يصبحوا جنوداً وجواسيس ولصوصاً ومتزمتين، من شأنه أن يرتكب جريمة تدعو السماء من أجل الانتقام.

    وقال، إن العرب غير قادرين على الحكم، لأنهم غير قابلين للاستمرار في الحضارة، رافضاً أي فكرة تعمل على “تحضّر” الشرق الأوسط.

    بل طلب من الحكومة البريطانية أن تُسخّر مواردها، من أجل التلاعب بالقبائل العربية.


    التعديل الأخير تم بواسطة بهلول ; 12-09-2022 الساعة 12:02 AM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الاتصال بنا
يمكن الاتصال بنا عن طريق الوسائل المكتوبة بالاسفل
Email : email
SMS : 0000000
منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان