آخـــر الــمــواضــيــع

انفوغراف: 9 مؤشرات تدل على وجود مشاكل في الصحة النفسية بقلم ناصح :: "نجيب محفوظ" يظهر بصورة جديدة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بقلم ناصح :: روبوت "ChatGPT" يجتاز امتحانات كلية حقوق أمريكية بقلم ناصح :: ميزة مخفية على آيفون تساعد على النوم بقلم ناصح :: تسريب: آيفون 15 قد يعتمد تقنية وايفاي 6e بقلم ناصح :: الراحل بانعمة.. قصة الداعية السعودي الذي دعا عليه والده فأصيب بالشلل (فيديو) بقلم الغول سعيد :: رئيس مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أوليكسي دانيلوف: "بوتين لن يضغط على الزر النووي أبدا" بقلم عباس الابيض :: رئیس منظمة الطاقة الذریة محمد إسلامي : لا یوجد مأزق مع الوکالة الذریة بقلم تيمور :: رئیس منظمة الطاقة الذریة محمد إسلامي : لا یوجد مأزق مع الوکالة الذریة بقلم تيمور :: الشيخ قبلان: كلام جعجع خريطة حرب ودفع للبلد نحو محرقة وطنية بقلم الباب العالي ::
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: من الكائنات الفطرية التي انقرضت تمامًا من أراضي المهلكة السعودية .. الغزال والأسد والنعام والفهد

  1. Top | #1

    تاريخ التسجيل
    Oct 2020
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.38
    المشاركات
    311

    من الكائنات الفطرية التي انقرضت تمامًا من أراضي المهلكة السعودية .. الغزال والأسد والنعام والفهد


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية

    @NCW_center



    من الكائنات الفطرية التي انقرضت تمامًا من أراضي المملكة..

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    6 ديسمبر 2022

    https://twitter.com/NCW_center/statu...8AFD98AD8A9%2F

  2. Top | #2

    تاريخ التسجيل
    Oct 2020
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.38
    المشاركات
    311
    كان الملوك يدربون الفهد على الصيد في رحلاتهم ويخصصون له مدربا مختصا لترويضه وتدريبه، متأثرين بالثقافة الفارسية آنذاك".



    أفاد المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في السعودية، أن الأسد العربي والنعام العربي والفهد الصياد والغزال السعودي، من الكائنات الفطرية التي انقرضت تماما من أراضي السعودية.

    وقال المهتم بالحياة الفطرية والناطق باسم جمعية "رحمة" للرفق بالحيوان، حمزة الغامدي، لـ"العربية نت" إن الغزال السعودي انقرض، وهو نوع مستقل يحمل هذا المسمى، وأعلن عن انقراضه رسميا عام 2008 م، مع وجود أمل ضئيل بأن يكتشف وجود بقايا السلالة عند أحد المربين أو في أحد الأماكن النائية.

    وأضاف: "الفهد الصياد العربي هو أسرع الثدييات التي انقرضت قبل نحو خمسين عاما، ونوع فريد من فصيلة السنوريات، ويتميز برشاقة عالية.

    وكان الأمراء والملوك يدربونه على الصيد في رحلاتهم ويخصصون له مدربا مختصا لترويضه وتدريبه، متأثرين بالثقافة الفارسية آنذاك".

    وقال الغامدي موضحا: "الأسد العربي الذي تغنى به الشعراء العرب، انقرض من السعودية منذ أكثر من 100 عام، وهو شبيه بالأسد الآسيوي، ولكنه أصغر حجما من باقي الأسود، كما أن النعام العربي أيضا عبارة عن سلالات منقرضة من طائر النعام عاشت في السعودية، حيث كانت تعيش في الشعاب والمناطق الرملية، وقد وجدت الكثير من قشور البيض القديمة للنعام العربي في رمال الربع الخالي وصحراء النفود وغيرها من الأماكن.

    وأوضح أن الاتساع الجغرافي للسعودية، أوجد تنوعا إحيائيا كبيرا ومتفاوتا ومتباينا بين منطقة وأخرى للحياة الفطرية، ودليل ذلك أن البيئة الصحراوية في السعودية كان يعيش فيها الفهد الصياد والأسد العربي، وكذلك الغزال السعودي والنعام العربي وجميع هذه انقرضت منذ زمن.

    وأشار إلى أن هناك اهتماما كبيرا بإعادة توطين العديد من الحيوانات والطيور المهددة بالانقراض مثل النمر العربي والمها والحباري والظبي، وغيرها من الحيوانات والطيور التي تشكل زوايا هامة في ثقافة الموروث الشعبي والتاريخي للسعودية.

    المصدر: "العربية نت"


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الاتصال بنا
يمكن الاتصال بنا عن طريق الوسائل المكتوبة بالاسفل
Email : email
SMS : 0000000
منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان