آخـــر الــمــواضــيــع

قطر تتجه إلى المثلية ... وتأكيد رسمي.. شارة "دعم المثليين" تظهر غدا بمدرجات مونديال قطر بقلم سمير :: على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا بقلم ريما :: الاطاحة بأكبر تاجر ببيع "الكلى" في منطقة ديالى بقلم أبو ربيع :: محكمة «التمييز» تحجز دعوى قتل ‏«فرح» للحكم 12 ديسمبر بقلم بشير :: وزير الإعلام يحيل مدير عام الهيئة العامة للشباب مشعل الربيع إلى التقاعد بقلم الحاجه :: «الحرس الثوري» يعتقل مسؤولاً في قناة «إيران إنترناشونال»: حرض على الشغب تبث بالفارسية من لندن بقلم الناصع الحسب :: 4 كواكب لامعة تزين سماء الكويت وهي المشتري وزحل إضافة إلى كوكبي الزهرة والمريخ ؟ بقلم الناصع الحسب :: «السجن المؤبد» لرئيس جزر القمر السابق أحمد سامبي المتخرج من جامعات إيران .. متهم بـ«الخيانة العظمى» بقلم الناصع الحسب :: دعوى من تحالف 15 مساهماً ضد 10 أعضاء في مجلس إدارة شركة «مشطوبة» بقلم الناصع الحسب :: إيران ترحب بنشر العراق قواته على الحدود مع اقليم كردستان بقلم الناصع الحسب ::
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تفاصيل وفاة مهسا أميني على لسان رئيس السلطة القضائية في إيران

  1. Top | #1

    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.55
    المشاركات
    1,791

    تفاصيل وفاة مهسا أميني على لسان رئيس السلطة القضائية في إيران

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    الثلاثاء 4/10/2022


    شرح رئيس السلطة القضائية في إيران البعض من التفاصيل المتعلقة بوفاة المرحومة مهسا أميني، مؤكداً أن هذا الحادث برمته إنما وقع خلال نحو ساعة وأمام مرئى الجميع.

    العالم إيران

    وفي كلمة له بافتتاح الدورة التاسعة لمجلس خبراء القيادة أشار محسن محسني إجئي إلى وفاة مهسا أميني، وقال إنها اقتيدت إلى سيارة الشرطة قرابة الساعة 18:30 في الشارع وأمام الجميع وبحضور أخيها وأقاربها.

    وأوضح: أقتيدت السيدة أميني إلى سيارة الشرطة حوالي الساعة 18:30 وفي وضح النهار، بحضور شقيقها واثنين من أقاربها..

    وبالإضافة إلى أقاربها وقوات الأمن، كان هناك أيضاً 4-5 أشخاص آخرين.. ومن هناك تم نقلها مباشرة من سيارة الشرطة إلى القاعة التي تم عرض لقطات حضورها هناك.

    وبين محسني إجئي: هي كانت جالسةً في تلك القاعة بين الحشود، ووقفت وتحدثت مع آخرين عدة مرات، وفي دقائق من الفيلم الذي شاهده الجميع سقطت أرضاً، وفي أقل من دقيقتين حضر المسعف على رأسها، كما جاءت سيارة إسعاف على الفور،

    وبعد ذلك تم نقلها مباشرة بسيارة الإسعاف إلى المستشفى.. كل هذه الأحداث حدثت خلال حوالي ساعة، وأمام مرمى أعين الناس.

    https://www.alalam.ir/news/6385428/%...B1%D8%A7%D9%86


  2. Top | #2

    تاريخ التسجيل
    Mar 2019
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.25
    المشاركات
    334
    "أكدته لجنة مؤلفة من 19 طبيبا أخصائيا".. الطب الشرعي الإيراني يكشف تفاصيل سبب وفاة الشابة مهسا أميني


    تاريخ النشر:08.10.2022



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



    أوضح المدير العام للطب الشرعي في طهران مهدي فروزش أن "سبب وفاة الشابة مهسا أميني تم تأكيده من قبل لجنة مؤلفة من 19 طبيبا أخصائيا وعدم تعرضها للضرب".


    وفي تصريح له، قال مهدي فروزش: "إن مؤسسة الطب الشرعي، كذراع قوي للقضاء، واجبها ومهمتها إقامة العدل واكتشاف الحقيقة في المجتمع"، متابعا:

    "إن تقرير سبب وفاة الفقيدة مهسا أميني تم تأكيده من قبل لجنة أطباء مؤلفة من 19 عضوا..في حالات أخرى، يعطي طبيب واحد فقط رأي خبير لتحديد سبب الوفاة، ولكن في هذه الحالة بالذات، وبقرار من السلطة القضائية، تم تشكيل لجنة من 19 طبيبا في تخصصات مختلفة (أمراض الأعصاب، أمراض القلب، والغدد الصماء، الخ) يعمل 5 منهم فقط في منظمتنا".

    وأكمل فروزش: "في حالة المتوفاة مهسا أميني، كانت العينات من نوع علم الأمراض والسموم..في الأسبوع الأول، كانت نتائج اختبارات السموم لدينا واضحة تماما، ولكن نظرا لحقيقة أن العملية في اختبارات علم الأمراض تستغرق وقتا معينا، فقد تم تمديد الوقت إلى أسبوعين وثلاثة أسابيع حتى نحصل على النتيجة المرجوة..في أكثر دول العالم تقدما، هناك حاجة إلى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع لنفس الفترة من اختبارات علم الأمراض".

    وتابع المدير العام للطب الشرعي في طهران: "في حالة السيدة أميني، استفسرنا من وزارة الصحة وهيئة الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي، وأرسلت إلينا هيئة الضمان الاجتماعي ووزارة الصحة وثائق بسبب أعراض الصداع واضطراب النمو واضطراب في الرؤية حيث خضعت لعملية جراحية مع تشخيص ورم حميد في المخ، كما سمح والد الفقيدة أميني للأطباء بإجراء الجراحة في حينه، وفي ذلك الوقت، تم فتح جمجمة المريضة من الجانب الأيمن وكان ذلك واضحا تماما في الفحص البدني، وكان واضحا أيضا في تشريح الجثة..أيضا، في ذلك الوقت، وفقا لتشخيص الطبيب، بقي جزء من الورم بسبب حالة المريضة".

    واستطرد مهدي فروزش: "كل تعليقاتنا موثقة بالسجلات الطبية، وكان جزء من وثائقنا يتعلق بزيارات العيادات الخارجية للفقيدة أميني للأطباء والأطباء المتخصصين في مختلف المجالات، ولم يعتمد رأينا فقط على ملاحظات تشريح الجثة وفحص الجثة، وقمنا بفحص سجلات المريضة إما في المستشفى أو في العيادة الخارجية".

    وأكد فروزش أنه "في الفحص البدني لمهسا أميني، لم تكن هناك آثار أو دليل على وجود إصابة في الرأس والوجه ومنطقة الجمجمة، ولم يكن هناك نزيف في الأذن ولا علامات نزيف أو تفكك في حمة الدماغ"، مضيفا: "وصلنا إلى كتلة نتجت عن عملية سابقة..لم تكن هناك علامات نزيف في منطقة تحت العنكبوتية".

    وأوضح قائلا: "في بداية الأمر، تم عقد لقاء بحضور والد المتوفية، وسئل عن مسار العلاج، وفي لقاء آخر، كانوا حاضرين مع محاميهم، وطرحت أسئلة حولهم..مسار العلاج والأدوية التي يستخدمها المتخصصون..كانت المريضة تتناول أدوية قصور الغدة الدرقية، وتم استلام توثيق استخدام الأدوية من مؤسسة الضمان الاجتماعي، وتناولت المريضة أدوية أخرى بشكل غير مستمر، وهي مسجلة في سجلات المريضة، كما قامت بزيارة العديد من الأطباء".

    وأضاف فروزش: "في فحص الطب الشرعي وتشريح الجثة الذي تم إجراؤه على الصدر والبطن، لم ينزف أي من أعضاء الجسم الداخلية والصدر وكانت الأحشاء صحية تماما"، مكملا: "تم إجراء الفحص اللازم في مستشفى كسرى وتم إعطاء العلاج اللازم للمريض، وتم أخذ شرح طبي من والدة المتوفاة في مستشفى كسرى، وذكرت أن مهسا أميني خضعت لعملية جراحية في المخ وكانت تعاني من مرض السكري الكاذب وقصور الغدة الدرقية، وقدمت الوالدة هذه التفسيرات وقدمت كذلك معلومات للأطباء عن حالة علاج ابنتها".

    من جهته، قال حسين قناعتي، رئيس جامعة طهران للعلوم الطبية: "الصور المنشورة في الفضاء الإلكتروني أظهرت أنها خضعت لعملية جراحية، والبعض نشر معلومات كاذبة على الشبكات الافتراضية دون شرح حالة المريضة..أظهرت الصور التي تم فحصها عدم وجود كسر في الأشعة المقطعية، كما أكد كبار الأطباء في البلاد أنه لا يوجد عامل مؤد لحدوث نزيف،

    وأظهرت تحقيقاتنا أنه ليس من الطبيعي أن يغمى على الشاب، وكان هذا سؤالا لنا، والسبب الأكثر شيوعا لهذا عند الشباب هو التمزق المفاجئ للقلب أو النزيف الدماغي الشديد والارتجاجات، وهي الأعراض التي تظهر في هذه الحالات بشكل تدريجي وتظهر الأعراض مع مرور الوقت، ويتضح في فيديو الكاميرات أن المتوفاة أميني لم تصب بارتجاج في الجمجمة أدى إلى وفاتها، وكانت النتائج التي توصلنا إليها متوافقة مع نتائج التحليل".

    وتابع قناعتي: "ذكر والدها أن جزءا من الرأس كان مغطى بالدم، والسبب في ذلك هو أنه عند فتح الجمجمة وتشريحها، يكون وجود الدم طبيعيا لأن الدماغ يكون مفتوحا للتشريح".

    المصدر: "إرنا"


  3. Top | #3

    تاريخ التسجيل
    Mar 2006
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.42
    المشاركات
    2,565
    وثيقة جديدة عن التاريخ الطبي لـ "مهسا أميني"

    والد "مهسا" طلب تغيير مكان عمله بسبب مرض ابنته

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    الإثنين

    10/10/2022

    كشف مير أحمدي نائب وزير الداخلية عن طلب والد المرحومة مهسا أميني، وهو موظف في مؤسسة الضمان الاجتماعي، في رسالة وجهها إلى المدير العام للضمان الاجتماعي في كردستان في سبتمبر 2015 ، العمل في الإدارة العامة للضمان الاجتماعي لأذربيجان الشرقية، بسبب مرض ابنته .

    وعزا سبب النقل الى مرض ابنته، والتي يجب أن تكون دائما تحت الرعاية وتزور مستشفى في تبريز كل شهر.

    وتابع قائلا : لدينا مقطع فيديو يوضح فيه والد السيدة أميني ، بعد رؤية جثة ابنته ، أنه لا توجد علامات على إصابة في الرأس. في ذلك الفيلم، كانت حالة رأس السيدة أميني واضحة أيضا.


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الاتصال بنا
يمكن الاتصال بنا عن طريق الوسائل المكتوبة بالاسفل
Email : email
SMS : 0000000
منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان