آخـــر الــمــواضــيــع

قطر تتجه إلى المثلية ... وتأكيد رسمي.. شارة "دعم المثليين" تظهر غدا بمدرجات مونديال قطر بقلم سمير :: على غرار FTX.. منصة العملات المشفرة BlockFi تشهر إفلاسها رسميا بقلم ريما :: الاطاحة بأكبر تاجر ببيع "الكلى" في منطقة ديالى بقلم أبو ربيع :: محكمة «التمييز» تحجز دعوى قتل ‏«فرح» للحكم 12 ديسمبر بقلم بشير :: وزير الإعلام يحيل مدير عام الهيئة العامة للشباب مشعل الربيع إلى التقاعد بقلم الحاجه :: «الحرس الثوري» يعتقل مسؤولاً في قناة «إيران إنترناشونال»: حرض على الشغب تبث بالفارسية من لندن بقلم الناصع الحسب :: 4 كواكب لامعة تزين سماء الكويت وهي المشتري وزحل إضافة إلى كوكبي الزهرة والمريخ ؟ بقلم الناصع الحسب :: «السجن المؤبد» لرئيس جزر القمر السابق أحمد سامبي المتخرج من جامعات إيران .. متهم بـ«الخيانة العظمى» بقلم الناصع الحسب :: دعوى من تحالف 15 مساهماً ضد 10 أعضاء في مجلس إدارة شركة «مشطوبة» بقلم الناصع الحسب :: إيران ترحب بنشر العراق قواته على الحدود مع اقليم كردستان بقلم الناصع الحسب ::
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: برسم السلطات الكويتية : مصر تكتشف إصابة سعودي بجدري القردة لحظة نزوله من الطائرة وتتخذ إجراء عاجلا

  1. Top | #1

    تاريخ التسجيل
    May 2012
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.45
    المشاركات
    1,716

    برسم السلطات الكويتية : مصر تكتشف إصابة سعودي بجدري القردة لحظة نزوله من الطائرة وتتخذ إجراء عاجلا

    تاريخ النشر:28.09.2022



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    كشفت مصادر مصرية تفاصيل جديدة عن الشخص المصاب بمرض جدري القردة، والذي أعلنت عنه وزارة الصحة والسكان صباح أمس.

    وقالت المصادر إن المصاب بجدري القردة من جنسية سعودية ويبلغ من العمر 52 عاما، مضيفة أن هذا الشخص كان قادما من السعودية إلى مصر وتم عزله داخل مستشفى الحميات العباسية.

    ولفتت المصادر إلى أن المصاب هو مواطن سعودي يدعى "ب ص ح"، قدم من الخارج يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر الجاري، وتم عزله بمستشفى حميات العباسية مساء الإثنين الموافق 26 سبتمبر الجاري.

    وتابعت المصادر أن المواطن السعودي المصاب كان مقيما بفيلا في كمبوند اتريو بالشيخ زايد بمحافظة الجيزة، مشيرة إلى أن بداية المرض بتاريخ 24 سبتمبر الجاري، أي قبل قدومه إلى مصر، كما ظهر عليه طفح جلدي طفيف، إلا أن حالته الصحية مستقرة حتى الآن.

    وخلال الأشهر الأخيرة زادت معدلات الإصابة بمرض جدري القرود في عدد من دول العالم خاصة أوروبا، وظهرت في مصر حالة سابقة بهذا المرض أظهرت النتائج المعملية سلبية إصابتها.

    المصدر: القاهرة 24

  2. Top | #2

    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.45
    المشاركات
    1,628
    المصاب بجدري القردة يبقى ناقلا للعدوى ثلاثة أسابيع

    29 /9/2022

    اتضح لأطباء من سنغافورة وأستراليا أن جلد ورئة حاملي فيروس جدري القردة ينتجان بنشاط جزيئات فيروسية جديدة وينشرانها في البيئة لمدة ثلاثة أسابيع.

    ويشير موقع medRxiv، إلى أن مجموعة من أطباء سنغافورة وأستراليا برئاسة الدكتور إين ليجينغ من معهد الصحة البيئية في سنغافورة درسوا لأول مرة بإسهاب وتفصيل كيف يتفاعل جسم المصاب بجدري القردة مع الوسط المحيط- الهواء والغبار والماء وأسطح الغرف التي فيها المرضى. وقد أظهرت النتائج أن جزيئات الفيروس تبقى موجودة في جميع الأماكن لمدة ثلاثة أسابيع.

    وقد توصل الباحثون إلى هذه النتائج عن طريق عزل أحد المصابين بجدري القردة في غرفة خاصة بالمركز الوطني لدراسة الأمراض المعدية تماما عن البيئة، ولاحظوا تراكم جزيئات الفيروس في الهواء وعلى فراش المريض وجدران الغرفة والأثاث والمعدات الطبية خلال ثلاثة أسابيع.

    وأظهرت المتابعة اليومية اللاحقة لحالة المريض، أن جسمه استمر في إنتاج جزيئات الفيروس لفترة أطول من المرحلة الحادة للمرض. فمثلا بعد أسبوع من دخوله المستشفى توقفت الخراجات الجديدة عن الظهور على جسمه، ومع ذلك ، استمر جلده ورئتاه في إفراز جزيئات فيروسية جديدة لمدة 21 يومًا.

    ويأمل الفريق الطبي أن تساعد هذه النتائج على استراتيجية مثالية لعزل المصابين بفيروس جدري القردة عن المرضى الآخرين في المستشفيات ومنع انتشار جزيئات الفيروس في البيئة.

    وتجدر الإشارة إلى أن نتائج الدراسات المنشورة على موقع medRxiv لا تعتبر نتائج علمية صحيحة إلا بعد مراجعتها من قبل خبراء مختصين أو محرري المجلات العلمية. لذلك يجب التعامل مع الاستنتاجات الواردة في هذه الدراسة وغيرها بحذر.

    المصدر: tass




  3. Top | #3

    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.45
    المشاركات
    1,628
    السعوديين يدخلون الكويت من غير حساب ولا مراقبة ولا تدقيق

    والمرض ينتشر بقوة في الكويت

    الله يستر

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الاتصال بنا
يمكن الاتصال بنا عن طريق الوسائل المكتوبة بالاسفل
Email : email
SMS : 0000000
منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان