آخـــر الــمــواضــيــع

عبيد الوسمي يدعو الشيخ أحمد الفهد لمواجهة مباشرة بقلم راعي الغرشا :: مالي من الأمم المتحدة تتهم فرنسا بالإرهاب ... فيديو بقلم شكو ماكو :: إيران تحظر تطبيقات إلكترونية أميركية: منصة لأعمال الشغب بقلم jameela :: رسمياً.. الدولار الأميركي بـ15 ألف ليرة لبنانية بنهاية أكتوبر بقلم jameela :: مجلس الوزراء يقرر : «البدون» معفون من شرط صلاحية البطاقة الأمنية في 3 وزارات لمدة 3 أشهر بقلم صحن :: صالح عاشور عن الدائرة الاولى: هي الكويت المصغرة.. حملتي يديرها السني والشيعي وبها كل فئات المجتمع بقلم قمبيز :: برسم السلطات الكويتية : مصر تكتشف إصابة سعودي بجدري القردة لحظة نزوله من الطائرة وتتخذ إجراء عاجلا بقلم فصيح :: أنباء عن تورط الولايات المتحدة في تدمير خط غاز السيل الشمالي 2 ... فيديو إعترافات الرئيس الأمريكي بقلم فاطمي :: تمساح يتربص بطائرة مسيرة في إحدى البحيرات.. انتظر اقترابها منه ثم قفز لأعلى والتقطها بفكه (فيديو) بقلم رستم باشا :: د. محمد الفيلي لـ #الجريدة: الصمت الانتخابي.. غير مُلزم بقلم المصباح ::
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: آية الله رئيسي : سنواصل البت في المحاكمة العادلة لجريمة الرئيس الأمريكي السابق ترامب عبر محكمة عادلة

  1. Top | #1

    تاريخ التسجيل
    Oct 2020
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.41
    المشاركات
    287

    آية الله رئيسي : سنواصل البت في المحاكمة العادلة لجريمة الرئيس الأمريكي السابق ترامب عبر محكمة عادلة

    2022/09/21



    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي في كلمته خلال الاجتماع الـ 77 للجمعية العامة للامم المتحدة " ان ايران ستواصل البت في المحاكمة العادلة لجريمة الرئيس الأمريكي السابق عبر محكمة عادلة".

    وأفادت وكالة تسنيم الدولية للانباء ، ان رئيس الجمهورية تطرق في كلمته الى الدور البارز والريادي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة السياسات المتغطرسة والتدخلية بما في ذلك كبح جماح الإرهاب المصنوع امريكيا واحباط عملية تغيير خارطة بلدان المنطقة بقيادة الشهيد قاسم سليماني ، مؤكدا ان ايران ستواصل البت في المحاكمة العادلة لجريمة الرئيس الأمريكي السابق عبر محكمة عادلة.

    وشدد رئيس الجمهورية على عجز العقوبات في صد ايران المتقدمة و المستقلة من مواصلة مسارها لافتا الى اعتراف الحكومة الامركية الرسمي بالفشل المخزي في ممارسة أقصى الضغوط على إيران مشيرا الى قضية نكث العهد الامريكي في موضوع الاتفاق النووي.

    واشار آية الله رئيسي في كلمته الى المنطق الواضح للجمهورية الإسلامية في الحصول على ضمانات مستديمة لاستفادة من المصالح الاقتصادية، مذكرا بتحدي الطاقة في العالم الحالي معلنا عن خطة الجمهورية الإسلامية الايرانية لضمان أمن الطاقة العادل في العالم.

    واكد على ان ايران تسعى لتحقيق العدالة في ابهى صورها؛ مبينا ان العدل والانصاف من نعم الباري تعالى على جميع عباده، وايران ترحب بعولمة العدالة لانها توحد بين الشعوب، بينما يؤدي الظلم الى الصراعات والحروب.

    ولفت رئيس الجمهورية، الى ان اتساع نطاق الظلم وانعدام العدالة على صعيد العالم، تسبب في حراكات شعبية لنيل العدالة؛ رغم ان الكثير منها لم تبلغ الثورة او هناك ثورات جماهيرة حادت عن مسارها الاصلي.

    وتابع : لكن بعض الثورات مثل الثورة الاسلامية في ايران اذ حققت اهدافها لنيل العدالة ودحر الظلم والجور من البلاد، بثّت من جديد روح الامل وابقت على هذه النهضة حية في قلوب الجماهير وشعوب العالم بالتحرك من اجل ترسيخ العدالة.

    رئيسي صرح، في كلمته اليوم امام اجتماع الجمعية العامة الاممية : نحن نؤمن بمصير واحد للانسانية جمعاء ونرحب بعولمة العدالة؛ مردفا ان الدولة التي التدعي العدالة لكنها تقدم الدعم للارهابيين، ينبغي عليها ان تطأطئ الراس امام البشرية والحرية والعدالة لقاء هذه المواقف المشينة.

    ومضى الى القول : ان حقوق الشعوب تفوق حقوق الانسان اهمية، لكن يتم انتهاكها بكل سهولة من قبل دول الهيمنة العالمية.

    وفي جانب اخر من تصريحاته، حمل الرئيس الإيراني صورة القائد الشهيد لفيلق القدس بالحرس الثوري "الحاج قاسم سليماني" الذي اغتالته القوات الامريكية مطلع العام 2020، قائلا :

    ان بطل الحرب ضد الارهاب ومدمر جماعة داعش الارهابية لم يكن سوى الشهيد سليماني، الذي قدم حياته في سبيل الدفاع عن حرية الشعوب الاقليمية، لكن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب وقع على وثيقة الجريمة الوحشية اللاقانونية باغتيال هذا الانسان العظيم.

    واستطرد :

    ان متابعة عادلة لهذه الجريمة التي اقر بها ترامب، ستكون خدمة للانسانية، ومحط اذلال للظلم والجور ورفعة للعدالة والانصاف.

    وشدد اية الله رئيسي، على ان ايران ستتابع من خلال محكمة عادلة، اجراءاتها لتنفيذ العدالة ومقاضاة كل من امر او باشر في تنفيذ جريمة اغتيال الفريق الشهيد قاسم سليماني، حتى التوصل الى النتيجة النهائية في هذا الخصوص.

    وفي معرض الاشارة الى الاتفاق النووي، فقد نوّه رئيس الجمهورية الى ان الطرف الامريكي اقدم من جانب واحد على هدم هذا الاتفاق بعد توقيع الاطراف عليه وتصديقه في مجلس الأمن.

    واضاف، ان طهران تحلت بالمرونة كثيرا بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي، حيث انها وقعت هذا الاتفاق بحسن نية والتزمت بكافة التعهدات دون استثناء بينما تنصلت امريكا عن الوفاء بالتزاماتها فيه بل عمدت الى نسفه.
    وشدد الرئيس الايراني، بالقول : اننا لا نسعى إلى صنع او امتلاك اسلحة نووية، فهذا النوع من السلاح لا مكان له في عقائدنا.

    وعن اجراءات الحظر الجائرة وغير المسبوقة ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية، فقد اكد على ان ايران استطاعت ان تحوّل هذه الظروف القاسية الى فرص مواتية لتحقيق الازدهار والتقدم.

    واضاف : لقد أصبحت ايران اليوم بلدا مقتدرا رغم الصعاب الناجمة عن الحظر الامريكي الظالم، وقد تمكنت من انتاج اكثر الاسلحة تطورا في مجال الدفاع عن امنها وحماية شعبها.

    وحول مفاوضات الغاء الحظر، قال رئيسي : نحن عازمون على انجاح المفاوضات النووية وقد أثبتنا على وجود إرادة كبيرة وحازمة لتسوية القضايا العالقة شريطة احترام حقوقنا ومصالحنا؛ مبينا أن مطالبة ايران بالضمانات تعود إلى تجربتها السابقة مع الطرف الامريكي بعد انسحابه من الاتفاق النووي وسحقه لكافة التعهدات والضمانات المنصوصة فيه.

    وعلى صعيد اخر، تطرق رئيس الجمهورية وفقا لارنا ، الى موضوع الامن الاقليمي، مصرحا : نحن أكدنا لدول الجوار بأن امن المنطقة ينبع من داخل المنطقة ذاتها؛ مشددا على انه لا يمكن السماح للكيان الصهيوني المحتل أن يكون شريكا في الأمن والاستقرار الاقليميين.

    انتهى/

    https://www.tasnimnews.com/ar/news/2...AF%D9%84%D8%A9


  2. Top | #2

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.38
    المشاركات
    1,656

  3. Top | #3

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.38
    المشاركات
    1,656

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الاتصال بنا
يمكن الاتصال بنا عن طريق الوسائل المكتوبة بالاسفل
Email : email
SMS : 0000000
منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان