آخـــر الــمــواضــيــع

الكويت تتوقف عن إقراض مصر بقلم مسافر :: كاميرات التقاطعات ترصد مئات الآلاف من مخالفات الحزام والهاتف بقلم تيمور :: مسلم البراك قبل كم سنة يشتم أحمد الجار الله ويسميه عميد أيتام صدام .. والآن يضحك معاه ..صوره بقلم تيمور :: صنعاء تنصح المستثمرين بنقل استثماراتهم من السعودية والامارات ... الفرصة الآن سانحة بقلم رستم باشا :: تفاصيل وفاة مهسا أميني على لسان رئيس السلطة القضائية في إيران بقلم رستم باشا :: بلومبيرغ: إيلون ماسك وافق على المضي قدماً في صفقة شراء تويتر.. مقابل 54.20 دولارًا للسهم بقلم تشكرات :: فيديو: من هو العالم السويدي سفانتي بابو الفائز بجائزة نوبل للطب .. لإكتشافه جينات البشر المنقرضين !! بقلم النسر :: سيد الاحساس ... علي الساعدي ...قصيدة جميله ... كلمات ميثاق الحمداني بقلم النسر :: 3 شبان خرجوا في رحلة لصيد الصقور فاصطادهم الموت في قلب الصحراء بقلم النسر :: خرائط غوغل تُطوّر ثلاث ميزات جديدة جذابة للغاية بقلم الحاجه ::
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: السلطات الأمريكية تقتحم منزل ترامب وتصادر آلاف الوثائق

  1. Top | #1

    تاريخ التسجيل
    May 2012
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.11
    المشاركات
    431

    السلطات الأمريكية تقتحم منزل ترامب وتصادر آلاف الوثائق

    نجل ترامب: 20 سيارة تابعة مكتب الـfbi وثلاثين عنصرا من المكتب داهموا منزل والدي في فلوريدا

    cnn: في حال إدانة ترامب سيتم استبعاده من الترشح لانتخابات 2024.

    المدعي العام الأمريكي "ميريك غارلاند" في تصريح سابق:"لا يوجد شخص فوق القانون".



  2. Top | #2
    أخذوا صناديق فيها وثائق... مصادر تكشف تفاصيل مداهمة مكاتب ترامب ومقراته الشخصية


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    قالت مصادر مطلعة إن مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) داهم منتجعا يملكه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، في إطار تحقيق حول الوثائق الرئاسية السرية، التي ربما تم نقلها من البيت الأبيض.

    وقالت المصادر لشبكة "CNN" إن المداهمة بدأت في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين، وبدا أن موظفي إنفاذ القانون يركزون على منطقة النادي حيث توجد مكاتب ترامب ومقراته الشخصية، بينما كان الرئيس السابق في برجه في نيويورك.

    وقال ترامب في بيان: "منزلي الجميل، مار إيه لاغو في بالم بيتش بولاية فلوريدا، يخضع حاليًا للحصار والمداهمة والاحتلال من قبل مجموعة كبيرة من عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي. لقد اقتحموا خزنتي".

    وأضاف مصدر مطلع على التحقيق أن التفتيش شمل أماكن الاحتفاظ بالوثائق، مؤكدا أن المفتشين أخذوا صناديق معهم.

    وأوضح مصدر آخر أن "الصناديق تحتوي على وثائق".

    كان الأرشيف الوطني، المكلف بجمع وفرز المواد الرئاسية، قال في وقت سابق إن ما لا يقل عن 15 صندوقًا من سجلات البيت الأبيض تم استردادها من منتجع ترامب "مار إيه لاغو"، بما في ذلك بعض الوثائق المصنفة سرية.

    ولدى وزارة العدل الأمريكية تحقيقان نشطان معروفان مرتبطان بالرئيس السابق، أحدهما يتعلق بالجهود المبذولة لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020 وأحداث اقتحام الكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني 2021، والآخر يتعلق بالتعامل مع الوثائق الرئاسية السرية.


  3. Top | #3

    تاريخ التسجيل
    Jun 2019
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.55
    المشاركات
    673
    ترامب يقول إنه رفض الإجابة عن الأسئلة في التحقيق المدني في نيويورك

    تاريخ النشر:10.08.2022




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    AP

    أعلن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب أنه رفض الإجابة عن الأسئلة أثناء مثوله تحت القسم أمام المدعية العامة لنيويورك التي تحقق بشأن احتيال مفترض في ممارسات عائلته التجارية.

    وقال ترامب في بيان إنه استخدم حقه في التعديل الخامس من الدستور الأمريكي، ورفض الإجابة عن الأسئلة أثناء الإدلاء بشهادته في التحقيق المدني في نيويورك.

    وأوضح أنه ""بناء على نصيحة محامي ولأسباب عديدة أخرى، رفضت الإجابة على الأسئلة بموجب الحقوق والامتيازات الممنوحة لكل مواطن بموجب دستور الولايات المتحدة"، مضيفا: "عندما تصبح عائلتك وشركتك وجميع الأشخاص في دائرتك أهدافا لحملة اضطهاد باطلة وذات دوافع سياسية بدعم من محامين ومدعين عامين ووسائل إعلام مضللة، فلن يكون لديك خيار".

    وتابع قائلا: "إذا كان هناك أي سؤال في ذهني، فإن اقتحام مكتب التحقيقات الفيدرالي لمنزلي، يوم الاثنين، أي قبل يومين فقط من هذا الإيداع.. فإن ما حصل مسح أي حالة من عدم اليقين".

    يذكر أن التعديل الخامس من الدستور الأمريكي ينشئ عددا من الحقوق ذات الصلة بالإجراءات القانونية الجنائية والمدنية. وفي القضايا الجنائية، يضمن التعديل الخامس الحق في وجود هيئة محلفين كبرى، ويحمي الفرد من تجريم الذات.

    ومنذ مارس 2019 ، قام محامو المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس، بفحص ما إذا كان ترامب وشركته قد بالغوا في قيمة فنادقه ونوادي الغولف، بالإضافة إلى الأصول الأخرى.

    وفي وقت سابق من هذا العام، قالت جيمس في دعوى قضائية إن ممارسات الشركة التجارية التي يملكها ترامب كانت "احتيالية أو مضللة"، مشددة على أن مكتبها بحاجة إلى استجواب ترامب واثنين من أبنائه لتحديد المسؤولية عن هذا السلوك.

    ولأن التحقيق الذي تجريه جيمس مدني، يمكن لها أن تقاضي ترامب ولكن لا يمكنها توجيه اتهامات جنائية له.

    المصدر: RT

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الاتصال بنا
يمكن الاتصال بنا عن طريق الوسائل المكتوبة بالاسفل
Email : email
SMS : 0000000
منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان