أخر عشر مواضيع
سامي كليب: انسجاما مع ضميري... استقلتُ اليوم من "الميادين" (اخر مشاركة : زاير - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          الكاتب الكويتي أحمد الصراف يقيم حفل توقيع روايته الجديدة «72 ساعة في حياة برهان» (اخر مشاركة : زاير - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          عبدالحميد دشتي يطلب من مرزوق الغانم أن يتوسط لدى محمد بن سلمان في هذه المطالب الهامه ! (اخر مشاركة : زاير - عددالردود : 1 - عددالزوار : 4 )           »          الناشط عبدالله الصالح : تناقضات أمير الكويت كثيره ... ولا تهمني أحكام السجن ... فيديو (اخر مشاركة : مسافر - عددالردود : 2 - عددالزوار : 8 )           »          علي جابر العلي الصباح: طائراتنا تقصف الحوثيين و لم نستغل هذا للمساومة لحل خلاف نفط الوفرة والخفجي (اخر مشاركة : مسافر - عددالردود : 1 - عددالزوار : 5 )           »          رئيس الوزراء الجديد صباح خالد دشن عهده البائس بتوظيف الذباب الالكتروني للتطبيل له (اخر مشاركة : مسافر - عددالردود : 1 - عددالزوار : 7 )           »          الإرهابي وليد الطبطبائي يعترف بأنه تسبب بأزمة قلبية لوالدته ! (اخر مشاركة : مسافر - عددالردود : 7 - عددالزوار : 106 )           »          تضم خمس دول ... أحداها عربية.. مهاتير يعلن تشكيل قمة إسلامية مصغرة (اخر مشاركة : قمبيز - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          وشهد شاهد من أهلها..إعلامية سعودية... المملكة أكبر مصدر للإرهاب+فيديو (اخر مشاركة : راعي الغرشا - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          Nbc تكشف: “عشاء سري” بين ترامب ومؤسس “فيسبوك” (اخر مشاركة : كوثر - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »         

   
العودة   منتدى منار للحوار .... الرأى والرأى الآخر > المنتديات الادارية > شؤون المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي
   
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-28-2005   #31
زهير
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 3,030
تالله إنك لفي ضلالك القديم ، هذه الآية قالها أبناء النبي يعقوب لأباهم ، والآية لا تفيد الشتيمة ولكن هي بموضع الإدلال على أباهم لفرحتهم بذهاب بلائهم .

لذلك فمعرفة معنى اية كلمة في القرآن يعتمد على الموقف الذي قيلت فيه ، ولهذا فكلمة ضلال التى استخدمها البعض فى ايامنا هذه فى فتاوية للإنتقاص من أناس آخرين تختلف عما هو موجود في القرآن الكريم .

أما الآية التى استشهد بها الفرقة الناجية وهى ( ووجدك ضالا فهدى ) فنزلت إشارة الى ان قبيلة قريش ورجالاتها كانوا يعتبرون النبي محمد ( ضالا )عن وثنية ابائهم وأجدادهم بعبادة الأصنام ، ولكن الله ( هداه ) بأنه نصره على الناس وجعل دينه هو الأعلى .
والآية الكريمة تلخص هذا الموقف بان الله وجدك فى موقف الضلال الذي يتهمك فيه قومك ، فهداك بالنصر الكبير عليهم .

ولذا لا يمكن القياس على هذه الكلمة للإستدلال على صوابية ما قام به بعض المعممين من شتمهم للعلماء المجاهدين

زهير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-29-2005   #32
الأمازيغي
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,599
مشاركة: ؟؟؟؟؟ فرقة هالكة يصف السيد فضل الله با الضال المضل ويشتم اعضاء منتدى منار ويسبهم .

يرفع لفضح اهل الكذب و النفاق
__________________
با الصوت و الصورة شاهد الطاغية السعودي عبد الشيطان ال سعود وهو يحت
سي الخمر مع سيده بوش
http://www.youtube.com/watch?v=PD326Euw1wk
الأمازيغي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-29-2005   #33
الفرقة الناجية
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 120
مشاركة: ؟؟؟؟؟ فرقة هالكة يصف السيد فضل الله با الضال المضل ويشتم اعضاء منتدى منار ويسبهم .

على الإسلام العفا إن إبتلي بداعي مثلك ،،،
الحمدالله الذي جعلك ذليلا في منتدى يا حسين وشبكة الفجر الثقافية ونسأل الله جل جلاله أن يريك قدر المؤمنين الذين وصفتهم بالنفاق بحق محمد وآل محمد !!

فعلا مصيبة !!
السيد محمد حسين فضل الله يتهم المراجع بأنهم " السلفية الشيعية " بدون دليل ؟!!

فإن لم يكن " السلفية الشيعية " بشتم فهو إتهام عظيم بدون دليل وأيضا إتهم المؤمنين بأنهم عملاء للأمريكان وبدون دليل !!

أهكذا علمنا الإسلام إلقاء التهم بدون أدلة ؟!!

فعلى الإسلام العفا إن إبتلي بداعي مثلك يا حبيبي أمازيغي !!
__________________
إلهي تركت الخلق طرا في هواك ** وأيتمت العيال لكي أراك
فلو قطعتني في الحب إربا ** لما مال الفؤاد إلى سواك
الفرقة الناجية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2005   #34
التلميذ
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
الدولة: الكويت
المشاركات: 122
مشاركة: ؟؟؟؟؟ فرقة هالكة يصف السيد فضل الله با الضال المضل ويشتم اعضاء منتدى منار ويسبهم .

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الفرقة الناحية أعتقد بان رد الخ زهير مشكورا كان وافيا من حيث المعنى والدلالة اللفظية كما تعلمنا في المنطق لذا يجب علينا التفريق بين كلمة ضال ومضل في حالات القرآن الكريم و في حالات اطلاقها من الناس .
اما بخصوص كلمة السلفية الشيعية دهني اسال سؤال ماذا تعني كلمة السلفية الشيعية .
أن كلمة السلفية تعني اتباع السلف بكل ما تركوه لنا بدون مراجعة وهل هذه تعتبر تهمة ارجو منك افادتي إذا امكن واكون لكم شاكرا .
أما بخصوص دعوة كل من السيد محمد صادق الروحاني و السيد جعفر مرتضى العاملي فهي دعوة من خلال منتدى أعتقد بان دعوة مثل هذه لا ترقى إلى مستوى العلماء فالواجب أن يقومون بزيارته أو دعوة من خلال رسالة إلى موقعه أما دعوة منتدى فهذه للدعاية و الاعلان فقط ولجذب الراي العام الشيعي فقط .
__________________
الحمد لله رب العالمين
التلميذ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2005   #35
مقاتل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2003
المشاركات: 2,461
الأخ فرقة ناجية

متى واين قال السيد فضل الله عن مراجع التقليد بأنهم سلفية شيعية ؟
نريد الدليل
مقاتل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2005   #36
الفرقة الناجية
عضو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 120
مشاركة: ؟؟؟؟؟ فرقة هالكة يصف السيد فضل الله با الضال المضل ويشتم اعضاء منتدى منار ويسبهم .

مولاي التلميذ ،،،
مع إحترامي الشديد لك ، فإنني أعلم تفسير الآية الشريفة ولم أكن غافلا عن ذلك وإنما إستدلالي بالآية الشريفة هو وجود كلمة " ضال " في القرآن الكريم ،،،

والله جل جلاله أقبح من أن يسب ويشتم الإنسان أيا كان دينه ومذهبه ، ومع ذلك ذكر كلمة " ضال " في عدة آيات كريمة منها : " فَلَمَّا رَأَى الْقَمَرَ بَازِغاً قَالَ هَـذَا رَبِّي فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِن لَّمْ يَهْدِنِي رَبِّي لأكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ "

وأما بخصوص السلفية الشيعية ،،،
فمع إحترامي الشديد لك مولاي ، آلاف العلماء من الماضيين والحاضرين ، أوصلونا الأحداث والكتب بدون مراجعة ؟!! أي منطق هذا مولاي ؟؟

وأما عزيزي / مقاتل ،،،
فقد ذكر السيد محمد حسين فضل الله " السلفية الشيعية " على قناة دبي الفضائية ،،،
__________________
إلهي تركت الخلق طرا في هواك ** وأيتمت العيال لكي أراك
فلو قطعتني في الحب إربا ** لما مال الفؤاد إلى سواك
الفرقة الناجية غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2005   #37
عبد الحسين
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 19
مشاركة: ؟؟؟؟؟ فرقة هالكة يصف السيد فضل الله با الضال المضل ويشتم اعضاء منتدى منار ويسبهم .

الفرقة الناجية يكذب فقد سب السيد فضل الله وصفه بأن له أخلاق بذيئة ووصفه بأنه ضال كما نقل الينا الأخ أمازيغي با الصور ألا تستحيي من الكذب يا فرقة هالكة كما سماك أمازيغي
عبد الحسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2005   #38
الأمازيغي
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,599
مشاركة: ؟؟؟؟؟ فرقة هالكة يصف السيد فضل الله با الضال المضل ويشتم اعضاء منتدى منار ويسبهم .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرقة الناجية
على الإسلام العفا إن إبتلي بداعي مثلك ،،،
الحمدالله الذي جعلك ذليلا في منتدى يا حسين وشبكة الفجر الثقافية ونسأل الله جل جلاله أن يريك قدر المؤمنين الذين وصفتهم بالنفاق بحق محمد وآل محمد !!

فعلا مصيبة !!
السيد محمد حسين فضل الله يتهم المراجع بأنهم " السلفية الشيعية " بدون دليل ؟!!

فإن لم يكن " السلفية الشيعية " بشتم فهو إتهام عظيم بدون دليل وأيضا إتهم المؤمنين بأنهم عملاء للأمريكان وبدون دليل !!

أهكذا علمنا الإسلام إلقاء التهم بدون أدلة ؟!!

فعلى الإسلام العفا إن إبتلي بداعي مثلك يا حبيبي أمازيغي !!
بل انا رجل ولست منافق وكذاب مثلك معاد الله ان اكود ذليل مثلك يا منافق
انتم من تسبون السيد فضل الله و تسبون السيد علي خامنئي في منتداكم الخبيث يا يزيد
اما انا فكانت لي الشجاعة فخالفت هناك التكفيريين المنافقين الكذابين من امثالك وانسحبت لما رايت ظلم المسؤالين كما انسحبت من الشهارين ولم اطرد كم تدعي يا كذاب
والحمد لله الصور موجودة وراك الاخوان كيف وصفت السيد بان اخلاقه بذيئة يا منافق
والله انت منافق وكذاب ووالله لم ارى في النت اكذب منك
انا لا استطيع التملق مثلك يا منافق واكتب مولاي المشرف العام ههههههههههه لم اتربى يوما ما على النفاق يا منافق لكن الظااهر انك تحترف الكذب و النفاق حيث نقلنا صورك وما زلت تكذب قاتلك الله من منافق خداع كذاب
انت اخر من تتكلم عن الاسلام يا كذاب انزع الكذب و النفاق من قلبك ثم تكلم عن الاسلام يا كذاااااااااااااااااااااااااااااااااااااب
هدلك الله وخدل منتدى يا يزيد التكفيري النتن وخدل كل كذاب منافق مثلك
__________________
با الصوت و الصورة شاهد الطاغية السعودي عبد الشيطان ال سعود وهو يحت
سي الخمر مع سيده بوش
http://www.youtube.com/watch?v=PD326Euw1wk
الأمازيغي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2005   #39
الأمازيغي
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,599
مشاركة: ؟؟؟؟؟ فرقة هالكة يصف السيد فضل الله با الضال المضل ويشتم اعضاء منتدى منار ويسبهم .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الحسين
الفرقة الناجية يكذب فقد سب السيد فضل الله وصفه بأن له أخلاق بذيئة ووصفه بأنه ضال كما نقل الينا الأخ أمازيغي با الصور ألا تستحيي من الكذب يا فرقة هالكة كما سماك أمازيغي
بارك الله فيكم اخي عبد الحسين
لا تتعجب اخي فا المنافق هو منافق ولا يستحيي من الكذب و النفاق واقسم برب لم ارى على النت منافق وكذاب مثله قاتله الله وقاتل امثاله ممن شوهوا الاسلام بنفاقهم وكذبهم
__________________
با الصوت و الصورة شاهد الطاغية السعودي عبد الشيطان ال سعود وهو يحت
سي الخمر مع سيده بوش
http://www.youtube.com/watch?v=PD326Euw1wk
الأمازيغي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-30-2005   #40
عبد الحسين
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 19
مشاركة: ؟؟؟؟؟ فرقة هالكة يصف السيد فضل الله با الضال المضل ويشتم اعضاء منتدى منار ويسبهم .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمازيغي
بارك الله فيكم اخي عبد الحسين
لا تتعجب اخي فا المنافق هو منافق ولا يستحيي من الكذب و النفاق واقسم برب لم ارى على النت منافق وكذاب مثله قاتله الله وقاتل امثاله ممن شوهوا الاسلام بنفاقهم وكذبهم
هذا ما لاحظته أخ أمازيغي فكلامه متناقض وهو يصر على الكذب أتأسف أن هناك شيعة مثله لكن لا عليك دعك منه في قلبه مرض فزاده الله مرضا
عبد الحسين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2005   #41
شيعي
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 10
مشاركة: ؟؟؟؟؟ فرقة هالكة يصف السيد فضل الله با الضال المضل ويشتم اعضاء منتدى منار ويسبهم .

أستغفر الله رب أوصلت الوقاحة با التكفيريين لهذا الحد
ان السيد فضل الله أعلى من أن يضره نباح الكلاب و المثل يقول ما ضر السحاب نباح الكلاب
شيعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2005   #42
التلميذ
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
الدولة: الكويت
المشاركات: 122
مشاركة: ؟؟؟؟؟ فرقة هالكة يصف السيد فضل الله با الضال المضل ويشتم اعضاء منتدى منار ويسبهم .

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم الفرقة الناحية

بداية لا استحق أن تقول لي مولاي لأنني أصغر و أحقر من هذه الكلمة العظيمة لذا استميحك عذرا بان لا ترفعني أكثر من حقي وهو العبد الحقير لا شيء غير ذلك

ثانيا بخصوص وجود كلمة ظال في القرآن الكريم لقد فهمت من ردك شيء غير الذي سطرته وهو وجود الكلمة فقط وهذا لا يغير من الموضوع شيء بل لقد ابعدتنا كثيرا عن اصل الموضوع وهو من يمكن له أن يطلق كلمة ضال مضل على السيد وعلى اي اساس وما هي المقاييس الدينية الصحيحة وليس الصوفية الغير معتبرة.

ثالثا بخصوص موضوع ايصال الأحاديث فانني على يقين أنك سمعت بكتاب بحار الأنوار و كتاب الكافي و بعض الكتب الحديثية التي بها من الأحاديث التي يشيب لها الجبين لكونها تنادي بتحريف القرآن وحتى أكون على اساس قوي أدعوك لقراء كتاب الكافي هناك حديث مروي عن احد الأئمة عليه السلام يقول فيه بان القرآن محرف فهل تقبل بذلك .
أن الكتب الحديثية الموجودة لدينا مثلها مثل كتب الحديث الموجود لدى اخواننا السنة فيها الضعيف و الموضوع و المختلق والكثير من الأحاديث التي تحتاج إلى مراجعة و نقد ومناقشة فليس كل ما وصل إلينا من العلماء الماضيين أو الحاضريين يجب القبول به على علاته وإلا سقطنا في المحظور والحرام أخي الكريم دعني أذكرك في المشاركة اللاحقة انشاء الله سوف أجمع لك بعض الأحاديث التي يشيب لها الجبين من شدة الغرابة .

أخي لقد كتبت في مشاركتي السابقة بخصوص دعوة السيد محمد صادق الروحاني و السيد جعفر العاملي لمناقشة سماحة السيد فضل الله أرجو الرد على ما كتبته و ان كانت لديك نصيب من الحظ العزيم دعنا نقوم بدعوة سماحة السيد محمد الروحاني و السيد جعفر العاملي لزيارة سماحة السيد فضل الله و نحن نكون الشهود على رد كل منهما ماذا تقول دعنا نساهم في الخير لجمع الشيعة جميعا أرجو منكم القبول
__________________
الحمد لله رب العالمين
التلميذ غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-01-2005   #43
الأمازيغي
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,599
مشاركة: ؟؟؟؟؟ فرقة هالكة يصف السيد فضل الله با الضال المضل ويشتم اعضاء منتدى منار ويسبهم .

اخي التلميذ هل مازال عندكم ادنى شك فيمن يصف السيد فضل الله ان اخلاقه بذيئة و العياد با الله و يصف مقلديه بنفس الشي?
ادخل الرابط اخي وشاهد الكذب وبا الصور
http://www.manaar.com/vb/showthread....5&page=1&pp=15
اخي التلميذ هل عندكم ادنى شك فيمن يصف مقلدي السيد فضل الله با القباحة و الحقارة وخاصة اعضاء منتدلى منار ويصف السيد با الضال المضل و العياد با الله?
تفضل الرابط اخي و الدليل با الصور
http://www.manaar.com/vb/showthread.php?t=8723&page=1
اخي التلميذ هل مازال عندكم ادنى شك فيمن يصف منتدى منار بانه اخبث واقبح منتدى وان رواده هم مدعين للتشيع ولك الرابط وارجوا ان تلاحظ ان المشرف حدف كلامه حين سب وشتم اعضاء منا ووصفهم بمدعي التشيع لاحظ با الاحمر حيث حدف المشرف كلامه
http://www.alfajer.org/vb/showthread.php?t=11654&page=5
ثم اضع لك كلام اخر له يقول فيه حول السيد فضل الله ما يلي
حفظ الله السيد بحق محمد وآل محمد ومع إحترامي الكامل والشديد?????????????
واسال نفسك اخي التلميذ هل من يحترم السيد احترام شديد كما يدعي الكذاب في منتدى الشهارين يصفه بان اخلاقه بذيئة في منتدى التكفيريين وبانه ضال مضل?
سبحان رب انه الكذب بعينه في المنتدى التكفيري السيد عنده بذيىء الاخلاق و ضال مضل وفي منتدى الشهارين يحترمه بشدة?
تفضل الرابط
http://www.alfajer.org/vb/showthread.php?t=12003
اخي التلميذ مال الناس تكره الصراحة و الحقيقة الا تتفق معي ان الامر واضح كوضوح الشمس وانه ببساطة وبصراحة انسان كذاااااااااااااااااااااااااااااااب
اللهم انني بلغت وبا الصور و الادلة
__________________
با الصوت و الصورة شاهد الطاغية السعودي عبد الشيطان ال سعود وهو يحت
سي الخمر مع سيده بوش
http://www.youtube.com/watch?v=PD326Euw1wk
الأمازيغي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-02-2005   #44
السلام
مدير الموقع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2003
المشاركات: 303
العضو المحترم الامازيغى

اتمنى ان تبتعدوا عن استخدام الخطوط الكبيرة خاصة رقم 7 والأفضل استخدام خط رقم 5 للعناوين او فى توقيعكم .

السلام
__________________
الحرية للجميع
السلام غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-08-2005   #45
سلسبيل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 3,456
مشاركة: ؟؟؟؟؟ فرقة هالكة يصف السيد فضل الله با الضال المضل ويشتم اعضاء منتدى منار ويسبهم .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفرقة الناجية

وأما عزيزي / مقاتل ،،،
فقد ذكر السيد محمد حسين فضل الله " السلفية الشيعية " على قناة دبي الفضائية ،،،
السيد تحدث بشكل عام عن مصطلح السلفية الشيعية ولم يتهم مراجع التقليد بهذه الصفة كما ذكرتم ، الرجاء النزاهة في نقل الأحاديث .
سلسبيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 03:59 AM.

منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى منار