أخر عشر مواضيع
من مطرب الروك للواعظ الديني.. رحلة سيدة أميركية مع 10 أزواج (اخر مشاركة : صحن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          الكلباني يثير جدلا بنشر حديث في البخاري عن المطعم.. ومغرد: مات قبل أن يسلم (اخر مشاركة : قمبيز - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          بالصور.. محكمة واشنطن تستدعي محمد بن سلمان في قضية سعد الجبري عبر "واتساب" (اخر مشاركة : قمبيز - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          تفاصيل وأسعار باقات خدمات آبل الجديدة (اخر مشاركة : صاحب اللواء - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          أميركا أم العجائب .... نبيه البرجي (اخر مشاركة : السماء الزرقاء - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          أمل حجازي: أنشودة جديدة في المولد النبوي (اخر مشاركة : ريما - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          الإمارات سنداً لإسرائيل في محاربة «bds»: تسويق نبيذ المستوطنات! (اخر مشاركة : المصباح - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          «آبل» تطوّر محرك بحث لمنافسة غوغل ... ويربط آيفون بمحركها الجديد (اخر مشاركة : فاطمي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          الكويتيين يتهجمون على الاردن بسبب شعارات صدام ولا يتهجمون على السعودية للقائهم رغد صدام ودعمهم لها (اخر مشاركة : رستم باشا - عددالردود : 13 - عددالزوار : 350 )           »          العار يلاحق الكويت بسبب دعمها للحرب على اليمن وللإرهاب السعودي (اخر مشاركة : محلل نفسى - عددالردود : 26 - عددالزوار : 1349 )           »         

   
العودة   منتدى منار للحوار .... الرأى والرأى الآخر > ملتقى الدول العربية > منتدى الكويت والسياسة المحلية
   
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-19-2020   #1
رستم باشا
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 1,246
هل سترجع الكويت لترامب ... الجائزة التي منحها ترامب لإمير الكويت ؟

يبدو إن ترامب يراهن على خواء العقل الكويتي بحيث أنه يعتقد إن منحه جائزه لأمير الكويت بما أسماه وسام الاستحقاق الذهبي ، كفيل لأن تغير الكويت موقفها المعلن من رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني ، وعقد صلح مع إسرائيل.

على الكويت أن ترفض هذه الجائزه التافهة التي لا قيمة لها في ميزان العدالة والانصاف وإرجاعها إلى صاحبها مع رفض معلن لأي موقف يعبر عنه ترامب بالنيابة عن الكويت .
رستم باشا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2020   #2
صاحب اللواء
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 1,493
جائزة ترامب تكشف عن التفكير الامريكي بأن الخليجيون يسهل الضحك عليهم مقابل ثمن زهيد ، وأخذ ماهو أثمن من كل شىء منهم
صاحب اللواء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2020   #3
راعي الغرشا
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2019
المشاركات: 150
الأمريكان وعدوا قطر بفك الحصار عنها مقابل عقد صلح مع إسرائيل

هم يجيدون اللعب على الحبال

هل ستصدقهم قطر كما صدقتهم الكويت ؟
راعي الغرشا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2020   #4
الباب العالي
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2015
المشاركات: 629
ترامب أعلن على لسان الكويت وبالنيابة عنها ، بأنها سوف تطبع مع إسرائيل

ووزارة الخارجية الكويتية لم تعلق ولم تنفي تصريحات ترامب ولم تستدعي السفير الامريكي للتعبير عن الانزعاج من تصريحات ترامب
الباب العالي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2020   #5
قبازرد
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2014
المشاركات: 593
الامريكان وترامب يمارسون الإستخفاف بالناس والحكام العرب
قبازرد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2020   #6
مطيري شيعي
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 1,171
لماذا يتحدّث دونالد ترامب عن اعتقاده بانضمام “سريع” كويتي للسّلام مع إسرائيل؟.. ماذا جرى في اللقاء الذي جمع ترامب بنجل أمير الكويت ناصر صباح الأحمد بالتّزامن مع تعيين نجل ولي العهد رئيساً لجهاز أمن الدولة؟ وما سِر التوقيت الأمريكي لتكريم الشيخ صباح الأحمد بوسام “نادرًا ما يتم منحه”؟



عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

يُصِر الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب، على إثارة علامات الاستفهام، على خلفيّة تأكيده الدائم، على تطبيع قادم لدول عربيّة وخليجيّة، بعد الإمارات والبحرين، وهو ما يفتح بورصة تداول أسماء تلك الدول، التي تُصِر حُكوماتها، أن لا تطبيع مع إسرائيل، إلا بعد إعطاء الفِلسطينيين حُقوقهم، ودولتهم.

الدول التي يرد اسمها ضمن هذه الترشيحات “الترامبيّة”، السعوديّة، عُمان، السودان، المغرب، قطر، وللمُفارقة في المُقابل، أنه لا يجري تداول أسماء دول مثل إيران، باكستان، سورية، تونس، وهو ما يطرح تساؤلات حول الأسباب التي تدفع البعض إلى توقّع تطبيع دول دوناً عن غيرها، رغم تأكيد حُكومات الدول المذكورة المُرشّحة للتطبيع، أنّها ليست بوارد التطبيع.

الكويت، والتي تُسجّل مواقف مُتشدّدة، كما يقول صهر الرئيس الأمريكي، ومُستشاره جاريد كوشنر، تُجاه التطبيع، ورد اسمها بشكلٍ لافتٍ، على لسان الرئيس ترامب أخيرًا، حين قال إنه يعتقد أن الكويت ستنضم “سريعاً” لاتفاقيّات السلام، وهو ما يطرح تساؤلات، حول احتماليّة تبدّل الموقف الكويتي، وفيما إذا جرى مُمارسة ضُغوط على قيادتها، وهي تشهد شائعات، ولغط، وتعيينات جديدة، في مناصب حسّاسة، حيث نجل ولي العهد نواف الأحمد (سالم ضابط الشرطة) بات على رأس جهاز أمن الدولة الحسّاس، فيما أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد خارج البلاد، وعلى سرير الشّفاء في الولايات المتحدة الأمريكيّة.

اللّافت في تصريحات ترامب، حول تطبيع “سريع” قد تُقدِم عليه الكويت مع إسرائيل، أنّها جاءت في مُؤتمر صحافي، عقب لقائه وفدًا على رأسه نجل أمير الكويت ناصر صباح الأحمد، وقد منح الرئيس الأمريكي خلال اللقاء وسام الاستحقاق العسكري للشيخ صباح الأحمد، برتبة قائد أعلى، وهو وسام نادرًا ما يتم منحه أمريكيّاً، ومن الدرجة الأولى.

هذا اللقاء الذي جمع ترامب بالوفد الكويتي، يدفع بالمُراقبين، إلى التساؤل عن الأسباب التي دفعت بالرئيس الأمريكي، للحديث عن تطبيع كويتي “سريع”، لعلّه فيما يبدو لا ينتظر نتائج الانتخابات الأمريكيّة، ويُخالف حالة الإجماع في الشارع الكويتي الذي يرفض تطبيع بلاده بكُل أطيافه، وخاصّةً أنّ وفد الكويت الذي مثّله نجل أمير الكويت، لم يُعقّب أو يُفسّر ماذا يعني هذا الانضمام السريع الذي تطرّق له الرئيس الأمريكي، وتحديدًا بعد لقائه الوفد الكويتي، وهو ما قد يُساء تفسيره من قبل البعض، ويذهب باتّجاه افتراض وعود قدّمها الوفد الكويتي لرئيس أمريكا، جعلته “يعتقد” كما قال إنّ الكويت ستنضم سريعاً لاتّفاقات السلام.

وفيما يترأس نجل ولي العهد سالم نواف الأحمد رئاسة جهاز أمن الدولة حديثاً، والمُتمتّع والده نواف الأحمد ببعض صلاحيّات أمير البلاد، يظهر نجل أمير البلاد في تزامنٍ مُتقارب، نجل أمير الكويت ناصر صباح الأحمد مع ترامب، لمنح والده وِساماً أمريكيّاً مرموقاً، وبدون تعريف واضح لهذا التكريم الأمريكي المُفاجئ، حيث زار الأمير صباح أمريكا سابقاً وهو في كامل صحّته، ولم يُكرّمه ترامب، وفي وقتٍ تتزايد فيه ترشيحات الأسماء القادمة لقيادة الكويت، مع الإشارة لعمر الأمير التسعيني، ووليّ عهده الثمانيني، وقد شهدت الكويت العام 2006 أزمة حُكم، بعد وفاة الأمير جابر الأحمد الصباح على خلفيّة تردّي صحّة ولي العهد آنذاك، الأمير سعد العبدالله السالم الصباح، ورفضه التنحّي، وجرى تنحيته، وتزكية الأمير صباح الأحمد، وقام الأخير بتزكية ولي العهد الحالي نواف الأحمد.

ثمّة افتراض، يقول إنّ الكويت، ستُطبّع نهاية الأمر، على خلفيّة تصريحات كويتيّة تقول، إنّ الكويت ستكون آخر المُطبّعين، ولكن في المُقابل، النخب الكويتيّة، تُصر أنّ بلادهم، دولة مُؤسّسات، وقوانين، ولها مجلس أمّة قوي (برلمان)، لن يسمح بمُرور قرار التطبيع، فالكويت على عكس دول الخليج جمعاء، ليست دولة الصّوت الواحد، هذا عدا عن يافطات بالشارع الكويتي جرى رفعها في أحد الميادين ترسيخاً لموقفه الوطني تقول إحداها: “علّموا أولادكم: إن فلسطين مُحتلّة، وإن المسجد الأقصى أسير، وأنّ الكيان الصهيوني عدو، وإنّ المُقاومة شرف، وإنه لا يوجد دولة اسمها إسرائيل”، التطبيع خيانة، وعلى عكس الود الذي أظهره الشارع الإماراتي أو بعضه لاتفاقيّة التطبيع، ولاقى انتقادات شعبيّة عربيّة، وإسلاميّة.

بكُل الأحوال، الأيّام القادمة، هي وحدها من ستُجيب عن “الوقت المُلائم” الذي ستختاره السعوديّة للتطبيع، ومدى سُرعة الانضمام الذي ستُقدِم عليه الكويت، وكُل هذا على ذمّة الراوي الأمريكي دونالد ترامب، والمأزوم داخليّاً، ويبحث عن مسرحيّات تُرضي أذواق الناخبين، لكن هذا الرجل “كذّاب”، وليس لديه مبادئ، هذا على الأقل وفق تصريحات أقرب النّاس إليه شقيقته ماريان ترامب في تسجيلاتٍ مُسرّبة نقلتها ابنة شقيق الرئيس ماري ترامب، وحتى ظُهور نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكيّة، يبدو أنّ على العالم كما يقول المثل: “مُلاحقة العيّار لباب الدّار”.


https://www.raialyoum.com/index.php/...%d9%87-%d8%a8/
__________________

وأنا سبط النبي ديني وغرامي
مطيري شيعي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2020   #7
تشكرات
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 1,761
الملك عبدالعزيز كان يعمل شحاذا في الكويت في ميناء الشويخ وكان الكويتيون يتصدقون عليه

والان يضربون فيه المثل بالحصول على جائزه أمريكية !

ليخدعوا به الاخرين ليوقعوا معاهدة سلام مع الصهاينة
تشكرات غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2020   #8
راشد البناي
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2020
المشاركات: 113
إيدي كوهين אדי כהן

@EdyCohen

مصدر القرار في العالم العربي هو واشنطن وبس.

من يريد الكرسي يجب ان يمر عبر فخامة الرئيس دونالد ترامب حفظه الله ورعاه.

ترامب امر بعض الحكام بالتطبيع في الأسابيع المقبلة. هل يا ترى سيطبعون ام لا؟

تعليقاتكم يا عرب
راشد البناي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2020   #9
قمبيز
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 2,105
قمبيز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-19-2020   #10
المصباح
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2019
المشاركات: 133
الكويت موقفها المعلن ليس كموقفها الذي تحدث به ترامب وإدارته
المصباح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2020   #11
بركان
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 2,623
سفيان قديح
@sofyan_kh11

١٧ سبتمبر
هذاالفيديو يجب ان يدول عربيا لما له من تأثيرعلى الشعوب
شاهدوا ماذا يقول الصهاينة عن العرب

أرسلوا نسخة لمطبعي الإمارات
ونسخة لمطبعي البحرين .

#فلسطين_قضية_الشرفاء
#ضد_التطبيع
#فلسطين_قضيتي



الفيديو

https://twitter.com/i/status/1306506065601847296
بركان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2020   #12
مصري بس كويس
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 201
مصري بس كويس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-20-2020   #13
نجم سهيل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 675
ما تسوى علينا الجائزه

نعطيك جائزه وتعال صالح إسرائيل

ما له داعي كلش
__________________
أنا ال ماجوز عن ثاري وحق حسين
نجم سهيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 02:10 PM.

منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى منار