أخر عشر مواضيع
النائب مهلهل المضف يطالب بإبعاد الشيوخ عن الحكومة لإنتشال الكويت من الفساد والتراجع (اخر مشاركة : فصيح - عددالردود : 3 - عددالزوار : 17 )           »          فَمَنِ اعتَدَىٰ عَلَيكُمۡ فَاعتَدُوا۟ عَلَیۡهِ بِمِثۡلِ مَا ٱعۡتَدَىٰ عَلَیۡكُمۡۚ ... بيان من اليمن (اخر مشاركة : الراي السديد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أنصار الله الحوثيون يعلنون الإمارات دويلةً غيرَ آمنةٍ ويحذرون الشركات الأجنبية والمواطنين بالابتعاد (اخر مشاركة : وليم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          خادم الحرمين الشريفين السيد عبدالملك الحوثي ابو جبريل يؤدب الإمارات (اخر مشاركة : ريما - عددالردود : 5 - عددالزوار : 26 )           »          أمير الكويت يعلن تأييد الكويت لعدوان الإمارات على اليمن المستمر منذ 7 أعوام (اخر مشاركة : تيمور - عددالردود : 1 - عددالزوار : 10 )           »          العصير الأمثل لـ مرضى السكر (اخر مشاركة : تيمور - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          الأزهر على خط النفاق والاسترزاق ويعلن إن الضحية اليمني الذي يدافع عن نفسه هو الجاني (اخر مشاركة : النسر - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          الخطوط الجوية الكويتية توقف رحلاتها إلى سريلانكا (اخر مشاركة : بو عجاج - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية للإعلان عن عملية عسكرية نوعية بالعمق الإماراتي خلال الساعات القادمة (اخر مشاركة : الحاجه - عددالردود : 14 - عددالزوار : 60 )           »          إطلاق سراح الطيار المظلوم أحمد جمال عاشور من سجنه بعد قضائه فترة محكوميته بسبب تغريدة (اخر مشاركة : غفوري - عددالردود : 2 - عددالزوار : 34 )           »         

   
العودة   منتدى منار للحوار .... الرأى والرأى الآخر > ملتقى الدول العربية > السعودية واليمن في صدارة الأحداث
   
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ 5 يوم   #1
تيمور
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2021
المشاركات: 20
معارضون سعوديون يطلقون «تحالفاً سياسياً ثورياً بهوية إسلامية» من بيروت

الأربعاء 12 كانون الثاني 2022




معارضون سعوديون يطلقون «تحالفاً سياسياً ثورياً بهوية إسلامية» من بيروت


مرَّ حفل إطلاق «لقاء المعارضة في الجزيرة العربية» في الضاحية الجنوبية لبيروت اليوم، كما خطّط له المنظّمون، من دون أي تدخل من القوى الأمنية التي تأتمر بأمر وزير الداخلية والبلديات، بسام مولوي، الذي لوّح أمس بـ«إجراءات قانونية» سيتّخذها لمنع انتقاد المشاركين للنظام السعودي.

واللقاء الذي أطلقه المنظّمون اليوم ليس «وليد اللّحظة، بل كان يعمل منذ سنوات لمواجهة السياسات الغاشمة للنظام السعودي»، وفق تأكيد القيادي فيه، عباس الصادق، الذي بيّن أنه «تحالف سياسي بهوية إسلامية» يسعى لـ«رفع الظلم وتحقيق العدل»، ويضع «مصلحة شعبنا على رأس أولوياتنا»، مشيراً إلى أن برنامجه السياسي سيُعلن عنه في وقت لاحق.

وأكد الصادق تبنّي «لقاء المعارضة» القضية الفلسطينية، مشدداً على رفض التطبيع مع العدو الإسرائيلي. كذلك، أعلن الصادق وقوفه إلى جانب الشعب اليمني في وجه العدوان السعودي عليه، وتأييده حركات التحرّر في المنطقة، وتبنّيه الدّفاع عن مستضعفي العالم.

وعرض المنظّمون كلمات مُسجّلة لقياديين في «المعارضة في الجزيرة العربية»، أبدوا فيها الانفتاح على التّوجهات السياسية كافة، وعلى أي مبادرات تستهدف توحيد جهود المعارضين للنظام السعودي، مبيّنين أن مشروعهم السياسي يحمل «رؤية ثورية إسلامية».

بدوره، أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله، السيد هاشم صفي الدين، وقوف الحزب إلى جانب «المعارضة في الجزيرة العربية»، ودعمه لها.

وفي ردّ على منتقدي حزب الله على مهاجمته السعودية، شدد صفي الدين على «أن الذي يستهدفنا بكلمة يجب أن يسمع الجواب أياً كان، ولن نسمح بتسميتنا بالإرهاب ونسكت، فهذا عدوان علينا». وطالب صفي الدين السعودية بـ«كفّ أذاها عن لبنان»، و«ألا تتدخل بتصنيف اللبنانيين وتحرّضهم على بعضهم البعض».

وتناوب على المنبر إلى جانب الصادق وصفي الدين، ممثل حركة «أنصار الله» اليمنية، عمار الحمزي، ورئيس «الجبهة العربية التقدمية»، نجاح واكيم، ورئيس مجلس الأمناء في «تجمع العلماء المسلمين»، الشيخ غازي حنينة.

ورفع مشاركون في اللقاء صور الشيخ السعودي المعارض، نمر النمر، الذي أطلق المنظّمون لقاءهم في الذكرى السادسة لإعدامه على يدّ النظام السعودي. وقد هتف الحاضرون خلال اللقاء بـ«الموت لآل سعود» و«لبيك يا نصر الله».

ولم يصدر بعد أي تعليق رسمي على ما تضمّنه اللقاء من انتقاد مباشر للسعودية من معارضين لنظامها الحاكم، بعدما كان وزير الداخلية والبلديات، بسام مولوي، قد توعّد المعارضين السعوديين باتخاذ «إجراءات قانونية» بحقّهم، في حال انتقادهم السعودية من على الأراضي اللبنانية.

وتجنّبت مختلف وسائل الإعلام التي تدور في الفلك السعودي والمعارضة لحزب الله تغطية نشاط المعارضين السعوديين، لتُسارِع بعد انتهاء اللقاء إلى نشر تغريدة للسفير السعودي لدى بيروت، وليد البخاري، هاجم فيها حزب الله. ولا يزال البخاري خارج لبنان منذ سحبه إلى الرياض، بعد الأزمة التي افتعلتها المملكة، عقب انتشار تصريح لوزير الإعلام السابق، جورج قرداحي، قبل توزيره، حول الحرب اليمنية.









https://www.al-akhbar.com/Arab_Islan...8A%D8%B1%D9%88
تيمور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم منذ 4 يوم   #2
زاير
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2013
المشاركات: 2,318
سيدفع ال سعود الثمن كما دفعه صدام سابقا
زاير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم منذ 4 يوم   #3
الحاجه
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2020
المشاركات: 407
لكل مجرم نهاية

وآل سعود أن شاء الله إقتربت نهايتهم
الحاجه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم منذ 3 يوم   #4
الخبير
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2020
المشاركات: 208
كما يقول المثل المعروف

وبشر القاتل بالقتل ، ولو بعد حين
الخبير غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 11:56 AM.

منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى منار