آخـــر الــمــواضــيــع

نائب كويتي سابق يزور إيران ويبكي على قبور علماء إيران النوويين الذين قتلتهم إسرائيل ... صور بقلم تيمور :: هذا هو الحسين بين النواويس وكربلاء ... باسم الكربلائي بقلم قمبيز :: 10 سنوات سجناً لدكتور جامعي اعتدى بالضرب على ابن أخيه بأثقال حديدية وكسر جمجمته وشل نصف جسمه بقلم الخبير :: مواطنة عراقية أم الشهيد مهند القيسي تهاجم مقتدى الصدر ... فيديو بقلم الخبير :: «أبل باي».. قريباً في الكويت بقلم الخبير :: ترامب: الولايات المتحدة أصبحت أضحوكة بقلم زاير :: زاخاروفا: الحكومة البريطانية "تجهز" شعبها لحرب نووية مع روسيا لإخفاء انهيار المملكة بقلم زاير :: فنانان إيرانيان من مدينة تبريز شمال غربي إيران ينهيان حياكة سجادة خاصة بـكأس العالم في قطر ... صورة بقلم كشمش افندي :: المغرب.. ارتفاع عدد القتلى في محاولة اقتحام سياج جيب مليلية مع الجانب الاسباني بقلم مسافر :: السنغالي خابي لام يصبح الأكثر متابعة على "تيك توك" بقلم مسافر ::
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: إيران تكشف عن قاعدة 313 السرية لطائرات الدرون والتابعة للجيش الايراني + فيديو

  1. Top | #1

    إيران تكشف عن قاعدة 313 السرية لطائرات الدرون والتابعة للجيش الايراني + فيديو

    القاعدة 313 الاستراتيجية السرية للطائرات المسيرة للجيش الايراني + فيديو

    السبت 28/5/2022




    زار رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري احدى القواعد السرية للجيش الايراني.


    العالم - ايران

    وقد اطلع اللواء باقري في هذه القاعدة السرية على أحدث الانجازات الايرانية في مجال صنع انواع الطائرات المسيرة العسكرية الهجومية بعيدة المدى للجيش الايراني.
    ومع دخول هذه القاعدة السرية التي بنيت على عمق مئات الامتار في باطن الارض الى الخدمة، أصبحت ايران القوة الاكثر تطورا في مجال الطائرات المسيرة في المنطقة.

    هذا وبث التلفزيون الايراني اليوم السبت أولى المشاهد عن القاعدة السرية للطائرات المسيرة التابعة للجيش الايراني والتي تم بناؤها في باطن الارض على عمق مئات الأمتار.

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    وهي القاعدة 313 الاستراتيجية للطائرات المسيرة للجيش الايراني وهي مخصصة للطائرات المسيرة القتالية والاستطلاعية والقاصفة المزودة بمنظومات صاروخية متنوعة والقنابل محلية الصنع ومنظومات الحرب الالكترونية.

    والقاعدة 313 الاستراتيجية للطائرات المسيرة هي واحدة من عدة قواعد مماثلة للجيش الايراني والتي تم تصميمها وبناؤها حسب المواصفات الأمنية المطلوبة في المناطق الحدودية. وفي هذه القاعدة، طائرات مسيرة استراتيجية للجيش الايراني تشمل مئة طائرة من طراز كمان 22 ، وكمان 12، وابابيل 5 و مهاجر 6 وفطرس ، وكرار، وهي مجهزة بانواع الذخائر والقنابل والصواريخ الاعتراضية وصواريخ ارض جو ومقذوفات محلية الصنع.

    ومن جملة الانجازات الجديدة الموجودة في قاعدة 313 هناك الصاروخ "حيدر 1" المستخدم لزيادة مدى عمليات الطائرة كمان 22 وتنفيذ عمليات القصف عن بعد ، والطائرة المسيرة الكروز "حيدر 2" المستخدمة للمهام البعيدة ، كما تم تزويد الطائرات المسيرة الاستراتيجية بامكانية حملها للطائرات المسيرة الكروز ايضا.

    كما نشرت في هذه القاعدة ايضا طائرات مسيرة ناسفة من طراز "آرش" وطائرات مسيرة مضادة للرادارات من طراز "اميد" وانواع الطائرات المسيرة القتالية المزودة بالقنابل المجنحة "بالان" وصواريخ "شفق" و"قائم" و"الماس" وهي مخصصة للقيام بمهمام فوق الحدود الايرانية وكذلك المناطق البعيدة.

    ومن خصائص الطائرات المنشورة في هذه القاعدة هي طول مدى الطيران، وارتفاع مدى التحليق، وبعد تنفيذ المهام، والقدرة على حمل انواع الاسلحة المضادة للطائرات والذخائر المخصصة لقصف الاهداف البرية بشكل نقطوي وعن بعد، وقدرات عالية لحمل منظومات حصد المعلومات، ومنظومات الحرب الالكترونية، وتزويدها بمنظومات المراقبة الذاتية ومنظومات الملاحة الجوية ومنظومات الاتصال الآمن.

    وقامت وزارة الدفاع الايرانية بصنع جميع هذه الطائرات المسيرة المزودة بانواع الذخائر المختلفة، بالتعاون مع الشركات المعرفية، وقد تم نشرها في قاعدة 313 الاستراتيجية التي تعتبر احدى القواعد السرية بالكامل لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية.


    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. Top | #2

    تاريخ التسجيل
    Apr 2015
    اللقب
    عضو
    معدل المشاركات
    0.35
    المشاركات
    929
    مقالات المدونة
    1
    الجيش الإيراني يكشف عن مهمة قواعده السرية المخصصة للطائرات المسيرة







    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي


    تاريخ النشر:29.05.2022


    كشف معاون العمليات لقائد الجيش الإيراني، الأميرال محمود موسوي، عن مهمة القواعد السرية للجيش الإيراني، المخصصة للطائرات الحربية المسيرة.

    وفي مقابلة مع التلفزيون الإيراني، قال الأميرال محمود موسوي إن مهمات هذه القواعد " خاصة جدا، وعلى الأغلب في خارج الحدود، وهي تؤدي المهام منذ فترة بعيدة"، لافتا إلى "القاعدة 313 السرية المخصصة للطائرات المسيرة التابعة للجيش الايراني".

    وأضاف موسوي: "هذه القاعدة والقواعد المماثلة لها هي منتشرة في مناطق مختلفة من البلاد، وهي في الخدمة العملاتية منذ فترة طويلة، وتؤدي المهام".

    وعلق معاون العمليات على زيارة رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الإيرانية، اللواء محمد باقري، للقاعدة "313 السرية"، قائلا:

    "قائد أركان القوات المسلحة أراد الاطلاع وتقييم مستوى الجهوزية العملاتية للمنظومات والطائرات المسيرة المرابطة في إحدى القواعد، مع العلم بأن التقارير عن استخدام هذه المسيرات والاستفادة منها ترفع اليه باستمرار"، معتبرا أن زيارة اللواء محمد باقري إلى هذه القاعدة "كانت بصورة مفاجئة ومن أجل تقييم الامكانيات والقدرات العملاتية للطائرات المسيرة الموجودة في هذه القاعدة".

    وشدد على أن "كافة الطائرات المسيرة الموجودة في هذه القاعدة كانت مسلحة وجاهزة لتنفيذ العمليات، ولو تلقت في تلك اللحظة أوامر بتنفيذ مهام لكانت جاهزة للتنفيذ".

    وكشف الأميرال محمود موسوي، عن سبب بناء هذه القاعدة في جوف الأرض، موضحا أن "نوعية الطائرات المسيرة الموجودة في هذه القاعدة تختلف عن باقي الطائرات المسيرة الاعتيادية، فهي قادرة على تنفيذ مهام استراتيجية ومؤثرة لكسب الافضلية في ساحة المعركة وضرب الاهداف الرئيسة للعدو، ولذلك يتم وضع هذه الطائرات المسيرة في مناطق آمنة توفر لها امكانية التحليق من المدارج وكذلك من فوق المنصات".

    وأكد أن "الجيش الإيراني يستخدم أنواعا اخرى من الطائرات المسيرة التي لا ضرورة لوضعها في مثل هذه القواعد السرية، وهي تقوم بمهامها بشكل اعتيادي"، مشيرا إلى أن "المهمات التي تكلف هذه القواعد السرية بتنفيذها هي مهمات خاصة وخارج الحدود، والأهداف أيضا خاصة، ولذلك يتم الاحتفاظ بمثل هذه الطائرات في مكان آمن وبعيد عن رصد الأعداء، لضمان كتمان المهام".

    واستطرد: "في السابق كانت الطائرات المسيرة تستخدم كأهداف للمضادات الجوية، لكننا اليوم نمتلك طائرات مسيرة استراتيجية قادرة على رصد اهداف بعيدة واستهدافها، واليوم نتمتع بامكانيات لصنع طائرات حربية ومقاتلات متطورة جدا".

    وأكمل موسوي: "القوات البرية للجيش قامت بصنع صواريخ يبلغ مداها مئات الكيلومترات لتستخدمها الطائرات المسيرة، وهذه الصواريخ تحملها الطائرات المسيرة التابعة للقوات الجوية ومروحيات طيران الجيش وبقية الطائرات المسيرة القادرة على حمل الصواريخ في القوات الجوية والبرية، والقوات البرية للجيش قامت بتصميم وصنع صاروخ "حيدر2" بعد صنع صاروخ "حيدر"، ونماذج من هذا الصاروخ تم استخدامها في بعض قواعد الطائرات المسيرة"، مؤكدا أن "العمل جار لزيادة مدى المنظومات والصواريخ التي تحملها الطائرات المسيرة".

    المصدر: "العالم"

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
الاتصال بنا
يمكن الاتصال بنا عن طريق الوسائل المكتوبة بالاسفل
Email : email
SMS : 0000000
منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان