المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأطباء يؤكدون وفاة سعاد نصر «إكلينيكيا»



yasmeen
02-13-2006, 04:48 PM
http://www.asharqalawsat.com/2006/02/13/images/last.347954.jpg
الكوميدية المصرية وضعت على جهاز التنفس الصناعي


القاهرة: مها حسين


أكد الدكتور محمود النمس، نائب رئيس مستشفى عين شمس التخصصي، لـ«الشرق الأوسط» أمس أن جميع شروط الوفاة الاكلينيكية توافرت لدى الفنانة الكوميدية سعاد نصر، التي نقلت إلى المستشفى منذ أسبوع لإكمال علاجها، ولكنها لم تستجب لمحاولات الأطباء في إفاقتها من الغيبوبة التي أصيبت بها منذ ما يقرب من شهرين نتيجة لرفض المخ العودة إلى طبيعته الأولى.
وأضاف الدكتور النمس أنه نتيجة لتوقف المخ عن أداء وظائفه فإنه من المستحيل عودة باقي أجهزة الجسم إلى ما كانت عليه، خاصة أنها وضعت على جهاز التنفس الصناعي منذ سبعة أيام من دون أن يحقق ذلك أي تقدم في حالتها الصحية.

وصرح الدكتور سمير الملا، رئيس قسم المخ والأعصاب بمستشفى عين شمس التخصصي، لـ«الشرق الأوسط» أن سعاد ماتت اكلينيكياً منذ عشرة أيام، إلا أن الأطباء لم ينزعوا الأجهزة عن جسدها أملا في أن تتحقق معجزة وتفيق من غيبوبتها.

وكان الفنان أشرف عبد الباقي هو آخر من زار سعاد أول من أمس من الفنانين. وقال لـ«الشرق الأوسط»: عندما رأيتها أدركت أن حالتها لا تتحسن عن أول يوم رأيتها فيه، وعلى الرغم من عدم معرفتي بالأمور الطبية فإن مظهرها كان واضحا، فهي في حالة سيئة للغاية، وجميع ما يذكر على شاشات التلفزيون من أن حالتها في تحسن غير صحيح.

«الشرق الأوسط» اتصلت بنقيب الممثلين المصريين أشرف زكي فقال إنه لا يستطيع الآن الإدلاء بأي تصريحات وسوف ينتظر لحين إعلان الأطباء وفاة سعاد نهائياً، ليعلن بعدها قراره في ما يختص بإقامة دعوى قضائية ضد المستشفى الذي أجرت فيه عملية شفط الدهون وأصيبت فيه بالغيبوبة، وذلك بعد التشاور مع مجلس النقابة.

وكانت أسرة الفنانة سعاد نصر التي أصيبت بغيبوبة تامة منذ نحو شهرين قد اتهمت الأطباء بإخفاء حقيقة وضع سعاد الصحي عن الجميع، وادعاء تحسنها في الوقت الذي تزداد فيه حالتها سوءا، مما دفع الدكتور سمير الملا، الذي كان أوكل إليه متابعة حالتها بتكليف من وزير الصحة المصري الدكتور حاتم الجبلي، إلى إعلان تنحيه عن متابعة حالة سعاد نصر.