المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيروس "زوتوب " يوقف بث ال " سي إن إن "



سلسبيل
08-18-2005, 02:12 PM
18/8/2005


ضرب فيروس معلوماتي أول أمس عدداً من مستخدمي نظام التشغيل ويندوز 2000، ومن بينهم شبكتا التلفزيون الاميركيتان <<سي ان ان>> و<<ايه بي سي>>.

وحذرت مجموعة مايكروسوفت في بيان أصدرته مستخدمي ويندوز من فيروس يحمل اسم <<دبيلو 32. زوتوب. اي>> او <<وورم آربوت. سي اي كيو>>، طالبةً من كل من يتعرض نظامهم للفيروس الاتصال بمكتب التحقيقات الفدرالي.

وقالت شركة <<سيمانتيك>>، المتخصصة بإنتاج برامج <<نورتون>> المضادة للفيروسات، إن هذا الفيروس ناشط لكنه <<متوسط>> الخطورة. في حين أعلنت شركة <<ماكافي>>، ثاني أكبر منتج لبرامج الحماية، أن التحقيقات جارية لتحديد ما اذا كانت الأعطال ناجمة عن دودة كومبيوتر جديدة أو عن فيروس ينتشر عبر الانترنت.

وقد تسبب <<زوتوب>> بأعطال تعرضت لها أنظمة الكومبيوتر في كل من محطة <<ايه.بي.سي نيوز>> و<<سي.ان.ان>> و<<نيويورك تايمز>>. واضطرت محطة <<سي.ان.ان>> التلفزيونية لقطع بثها المعتاد معلنةً على الهواء أن أجهزة كومبيوتراتها الداخلية تأثرت بدودة كومبيوتر تسببت بإعادة تشغيل الأجهزة مرات عدة. كما أعلنت صحيفة <<نيويورك تايمز>> عبر الإنترنت ومحطة <<أي بي سي نيوز>> عن أعطال في شبكاتها الداخلية، دون أن يؤثر ذلك على إخراج الصحيفة أو وقف بث المحطة.