المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلبة إيرانيون يخترعون طائرة لإنقاذ الغرقى



yasmeen
06-17-2014, 02:41 PM
16/06/2014 / إيران

http://observers.france24.com/ar/files/imagecache/observers_520_220/article_images/top%20drone_0.jpg

عندما يجري الحديث على طائرة إيرانية، فإننا عادة ما نتخيل أن الموضوع يدور حول عملية عسكرية للجمهورية الإسلامية أو حول خلافها مع الولايات المتحدة الأمريكية أو إسرائيل. لكن مجموعة من الطلبة الإيرانيين اخترعوا طائرة بدون طيار تكسر هذه الصورة النمطية فالهدف منها... إنقاذ حياة السباحين.


بارس (أي "فارس") طائرة بدون طيار التي تقوم بتقفي أثر الغرقى، ليلا أو نهارا، وترمي لهم عوامة إنقاذ كي يبقوا على قيد الحياة حتى وصول قوارب الإغاثة. وهذا الاختراع قد ينقذ حياة مئات الأشخاص من الذين اعتادوا السباحة في بحر قزوين رغم تياراته الخطيرة. ونظرا للنتائج الجيدة للنموذج الذي صنع فقد بدأ يستقطب اهتمام بلدان أجنبية.



http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=V38FxB7uKzE

هذا الفيديو يقارن طريقتين لإغاثة شخص غريق، إحداهما بالطائرة وأخرى بدون. يحتاج شرطي السواحل إلى دقيقة و33 ثانية لإنقاذ شخص، مقابل 22 ثانية فقط بالنسبة للطائرة بدون طيار.


http://www.youtube.com/watch?v=OmdvHwS-0jY&feature=player_embedded

طور التجربة.


"الطائرة بدون طيار تتمتع بمجال واسع للرؤية والتحكم فيها عن بعد أمر سهل"

محمد ريغي هو المخترع الرئيسي لـ"فارس"، وقد اشتغل على هذا المشروع مع ستة من زملائه عندما كان يدرس في جامعة شاهرود التي تخرج منها السنة الماضية.


حسب الأرقام الرسمية، غرق 1100 شخص في بحر قزوين خلال السنوات الأربعة الأخيرة. كل ما سمعناه حول هذه الحوادث التي طالت حتى أقرباءنا دفعت بنا إلى البحث عن حلول. بدأنا التفكير حول ذلك منذ أربع سنوات. في بادئ الأمر، فكرنا ببناء قوارب أو غواصات لكننا اكتشفنا أن الطائرة بدون طيار أنجع بكثير. فهي تتمتع بمجال واسع للرؤية ومن السهل التحكم فيها عندما تكون على مقربة من الضحية.




لمزيد من الفيديوات عن هذه الطائره على هذا الرابط

http://observers.france24.com/ar/content/20140616-طلبة-إيرانيون-يخترعون-طائرة-لإنقاذ-الغرقى