المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «لورانس العرب».. يعتزل في سن التاسعة والسبعين



فصيح
07-12-2012, 12:48 AM
الخميس 12 يوليو 2012 لوس انجيليس ـ أ.ف.پ

http://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/308828-Lawrence-of-Arabia-lawre.jpghttp://www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/articlefiles/NM/308828-308887-1p48.jpg


بيتر اوتول


أعلن الممثل السينمائي والمسرحي بيتر اوتول بطل فيلم «لورانس العرب» (1962) اعتزاله الفن في سن التاسعة والسبعين.

وقال في بيان اوردته مجلة «بيبول» الاميركية «حان الوقت لكي اتوقف والابتعاد عن السينما والمسرح. لم اعد اشعر بالحماسة للقيام بذلك».
واضاف الممثل الشهير «حياتي المهنية كممثل في السينما والمسرح وهبتني دعم الجمهور والتكامل العاطفي والراحة المادية».
وتابع يقول «لقد كان لي لقاءات مع اشخاص رائعين ورفاق أعزاء تشاطرت معهم مصير كل الفنانين اي الفشل والنجاح».
وكتب بيتر اوتول يقول ايضا «لكن اعتبر ان كل شخص عليه ان يقرر بنفسه متى يتوقف. لذا اودع هذه المهنة بامتنان كبير».
ولم يؤكد وكلاء الممثل في لندن او نيويورك النبأ. وأمضى بيتر اوتول صاحب العينين الزرقاوين المولود من اب ايرلندي، شبابه في شمال إنجلترا.
وقد انضم الى الاكاديمية الملكية للفنون المسرحية برفقة البرت فيني وآلن بايتس وريتشارد هاريس الذين اصبحوا لاحقا ممثلين مشهورين.
صعد الى خشبة المسرح للمرة الاولى في سن السابعة عشرة في لندن ومثل بعد ذلك ادوارا في مسرحيات لشكسبير قبل ان يبرز في السينما بفضل فيلم «لورانس العرب» للمخرج ديفيد لين.
وهددت مشاكل صحية نسبت اولا الى مشكلة ادمان كحول ليتبين لاحقا انها عائدة الى سرطان في المعدة، حياته المهنية والخاصة في السبعينيات الا انه تجاوز هذه المشاكل وتوقف عن استهلاك الكحول.
رشح بيتر اوتول ثماني مرات للفوز بجوائز اوسكار خلال حياته المهنية التي تضم ادوارا لافتة مثل «كاليغولا» في 1979 و«ذي لاست امبيرور» في 1987 الا انه لم يفز في اي من هذه المرات. لكنه حصل على جائزة اوسكار فخرية العام 2003. في السنوات الاخيرة لاقى نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا من خلال مسرحية «جيفري برنارد ايز أنويل» ونسختها التلفزيونية، حول حياة صحافي بريطاني مدمن كحول. وثمة فيلمان لبيتر اوتول باتا في مرحلة ما بعد الانتاج وسيعرضان هذه السنة والسنة المقبلة على ما ذكر الموقع السينمائي الالكتروني «آي ام دي بي».