المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حركة احرار البحرين: عدم تنازل النظام يصب في مصلحة الثورة



لمياء
03-18-2012, 11:04 AM
تاریخ: 2012/03/17

قالت "حركة احرار البحرين الاسلامية" إن النظام في البحرين "لا يؤمن بالحوار ولا يعترف بالشعب البحريني بل يسعى لاستبداله بشعب آخر"، معتبرة أن "اصراره على عدم تقديم اي تنازل يصب في مصلحة الثورة".



http://abna.ir/a/uploads/186/6/186605_m.jpg



ابنا: قالت "حركة احرار البحرين الاسلامية" إن النظام في البحرين "لا يؤمن بالحوار ولا يعترف بالشعب البحريني بل يسعى لاستبداله بشعب آخر"، معتبرة أن "اصراره على عدم تقديم اي تنازل يصب في مصلحة الثورة".
وأكدت الحركة، في بيان لمناسبة "اسبوع مقاومة الاحتلال"، إن النظام في البحرين "لا يعترف بالشعب البحريني الاصلي بشيعته وسنته بل يسعى لاستبداله بشعب آخر من خارج البلاد من خلال مشروع التجنيس السياسي الذي يعتبر احد وجوه الابادة".
وقالت: "إنهم يعرفون ان اي حوار ذي معنى سوف يرغمهم على تقديم تنازلات حقيقية ليسوا مستعدين لتقديمها ما داموا قادرين على الالتفاف والمناورة".
واعتبرت أن "اي انصياع لمقولة "الحوار" انما هو استجابة لواحد من اشد الاساليب فتكا بالثورات، وما من ثورة عربية استجاب سياسيوها لمقولة التحاور مع الديكتاتوريين الا وفشلت في التخلص من الاستبداد والديكتاتورية".
واشارت إلى أن "الثوار يرون ان الحوار ليس هدفا في ذاته بل طريق يوصل الى نتائج في غضون فترة محدودة. بينما الحكم في البحرين ومعه الاميركيون والبريطانيون يعتبرون الحوار هدفا برغم ان النظام لم يبدِ استعدادا حقيقيا لتقديم تنازلات تذكر في القضايا السياسية"، لافتة إلى أنه "لا يزال يتعامل مع البحرينيين وكأن شيئا لم يحدث، فالقمع هو القمع كما كان بل أشد".
وأضافت الحركة: "لو استجابوا لمطلب الجمعيات السياسية بالتحول الى مملكة دستورية فربما وفروا لانفسهم فرصة البقاء فترة اطول"، مؤكدة أن "اصرارهم على عدم تقديم اي تنازل لهذه الجمعيات انما يصب في مصلحة قوى الثورة التي عاهدت ربها وشعبها على العمل المتواصل".