المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شهيد آخر ومسيرات تضامنية مع المضربين بسجون البحرين



مقاتل
02-02-2012, 03:28 PM
http://cdn2.alalam.ir/sites/default/files/imagecache/slider/image/news/alalam-1328177325.jpg (http://manaar.com/news/968164)


استشهد المواطن البحريني عبد علي علي عبد الله محمد البالغ من العمر الثامنة والخمسين عاما متأثرا بالغازات السامة التي استخدمتها قوات النظام البحريني لقمع الاحتجاجات بمنطقة المعامير.



وقد ادى استنشاقه الغازات السامة التي أطلقتها القوات المرتزقة التابعة لوزارة الداخلية البحرينية داخل منزله الى اختناق حاد، وتم نقله إلى مستشفى السلمانية، وبعد تدهور صحته قضى شهيدا مساء يوم الاربعاء بعد المضاعفات الخطيرة التي ألمت به.

من جهة اخرى، دعا ائتلاف الرابع عشر من فبراير في البحرين الى مشاركة حاشدة في تشييع الشهيد عبد علي علي عبدالله ظهر اليوم الخميس في منطقة المعامير.

وخرجت مسيرات ليلية في مناطق مختلفة من البلاد تضامنا مع قيادات المعارضة المضربة عن الطعام في السجون، وتأكيدا على استمرار الحراك الشعبي حتى تحقيق المطالب.

وردد المتظاهرون شعارات وهتافات تطالب بإسقاط النظام وحق الشعب في تقرير مصيره، وتتطرق إلى إضراب الرموز عن الطعام داخل السجن، كما امتثل الالاف الى دعوة ائتلاف الرابع عشر من فبراير للاضراب عن الطعام نهار امس الاربعاء تضامنا مع الرموز.

وقد طالبت كندا حكومة البحرين باطلاق سراح مواطنها ناصر الراس، المحكوم عليه بالسجن خمس سنوات في المملكة على خلفية الاحتجاجات المطالبة بالاصلاحات.

وعبرت وزيرة الدولة الكندية للشؤون الخارجية ديان ابلونزي عن القلق من قرار محكمة الاستئناف في البحرين رفض الادلة الطبية عن تدهور خطير في صحة الراس الذي يعاني من امراض القلب، بعد أن قدمت تقريرا من طبيبه الخاص في كندا يؤكد أن وضعه الصحي لايسمح له بالاعتقال. وحثت الوزيرة الكندية سلطات المنامة على الاخذ بتوصيات لجنة التحقيق المستقلة باتخاذ اجراءات تضمن حرية التعبير، وتحمي من خطر الاعتقال التعسفي