المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أميركا وبريطانيا تتعاملان بإنتهازية وازدواجية مع البحرين



القمر الاول
09-06-2011, 12:17 PM
2011, September 6

http://cdn2.alalam.ir/sites/default/files/imagecache/600-420/image/news/alalam-1315291963.jpg

لندن (العالم) 5/9/2011- انتقد القيادي في حركة الاحرار البحرينية سعيد الشهابي، قيام اميركا وبريطانيا بتزويد النظام الخليفي الذي يقمع شعبه، بأسلحة القتل بدلا من دعم المطالبات الشعبية بإجراء اصلاحات وإقامة نظام ديمقراطي بالبحرين، واصفا إياه بأنه إنتهازي ويمثل ازدواجية في المعايير كما ينم عن عدم وجود ادنى قدر من الاخلاق ومن الإنسانية لدى هذه الانظمة.

وأشار الشهابي في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية الأثنين، الى الصور التي بثتها قناة العالم والتي تثبت استخدام النظام البحريني خلال الاحتجاجات الاخيرة لقنابل غازات اميركية مصنعة خلال فترة الاحتجاجات، قائلا : هذه الغازات المستخدمة في هذه القنابل ليست غازات عادية بل يمكن تصنيفها ضمن الأسلحة الكيمياوية التي تنتج غازات سامة تؤدي الى تشويه الإنسان أو قتله.

وأضاف : اميركا وبريطانيا تواصلان مد النظام الخليفي بأسلحة الموت في وقت ينبغي عليهما ان يدعما المطالبات الشعبية بإجراء اصلاحات وإقامة نظام ديمقراطي في البحرين.

ووصف الموقف الاميركي والبريطاني الداعم للنظام البحريني بأنه انتهازي ويتعامل بازدواجية وينم عن عدم وجود ادنى قدر من الاخلاق ومن الإنسانية لدى هذه الانظمة.

وحول خيار الحوار والتفاوض مع النظام الخليفي، قال القيادي في حركة الاحرار البحرينية أن "جميع احتمالات الحوار مع النظام وصلت الى طريق مسدود لأن هذا النظام لايقبل بأي حوار وبأي تنازل وغير مستعد لإجراء إصلاحات وبالتالي امام هذه الحقائق واستمرار قتل المواطنين وهدم المساجد والاعتداء على الكرامات لم يعد هناك مجالا للتفاوض مع هذا النظام واصبح الشعار الذي يطرحه البحرينيون في كل يوم هو (الشعب يريد اسقاط النظام).

وحول محاكمة النظام الخليفي للأمين عام جمعية العمل الاسلامي الشيخ محمد علي المحفوظ، رأى الشهابي ان هذه المحاكمة تثبت عدم تورع هذا النظام عن تقديم أي حر الى المحاكم وتؤكد انه قد قطع علاقته مع الشعب البحريني.

وأضاف الشهابي : الثورة الشعبية في البحرين التي طالبت في البداية باصلاحات ووصلت الآن الى المطالبة باسقاط النظام، كان ينبغي على النظام البحريني ان يقوم مقابل هذه الاحتجاجات بأدنى عمليات الاصلاح ولو بخطوة واحدة على هذا الطريق ولكنه لم يقدم حتى على خطوة واحدة في هذا الشأن.