المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سعودية قادت سيارتها في جدة طوال اربعة ايام في مملكة الارهاب الوهابي



غفوري
05-16-2011, 04:18 PM
(afp)

جدة (ا ف ب) - قال شهود عيان ان امراة سعودية ناشطة في مجال الدفاع عن حقوق النساء قادت سيارتها الخاصة في شوارع جدة خلال النهار طوال اربعة ايام دون ان تتعرض للمنع او التوقيف.

واوضحت نجلاء حريري، وهي ربة عائلة في الثلاثينات، في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس انها فعلت ذلك "من اجل الفكرة التي ادافع عنها: يجب السماح للسعوديات بالقيادة. لا يوجد في النظام السعودي اي بند يمنع قيادة المرأة".

واضافت "ما يحصل هو خوف من المجتمع وانا منذ اربعة ايام اقود بشكل مستمر في شوارع جدة ولم يتم ايقافي".

واكدت حريري "لا اخاف من ايقافي لانني مثال تفتخر به ابنتي وصديقاتها وسيذكر ذلك جيل من الفتيات. اقوم في الوقت الحالي باعطاء دروس في القيادة لمن يرغب".

وبالتزامن مع الانتفاضات في العالم العربي من خلال الفيسبوك والتويتر، اعلنت مجموعة من الفتيات السعوديات انهن سيقمن بقيادة سياراتهن في 17 حزيران/يونيو المقبل.

وقالت حريري بينما كانت في سيارتها على كورنيش جدة، ان "المراة السعودية تعتبر ملكة لان الرجل يقدم لها الخدمات لكن هذا عبارة عن كذبة كبيرة لاننا دائما تحت رحمته حتى يتكرم بايصالنا".

وحول الصعوبات التي تواجهها، اوضحت "لقد قمت بقيادة سيارتي مدة خمس سنوات في القاهرة وخمس اخرى في بيروت، وهي دول لا تصل الى مستوى السعودية في تنظيم المرور".

وعما اذا كان تصرفها اخلاقي بالنسبة للمعتقدات السائدة في المجتمع، تساءلت حريري بينما كانت تمسك غطاء شعرها "متى سيمتلك الرجل الشجاعة ليصعد الى جوار شقيقته او زوجته او والدته ويساعدها على قضاء حاجاتها الاساسية"؟

وتمنع السلطات السعودية المراة من قيادة السيارة وتعتبر الجهات الدينية العليا ان هذا الامر من "المفاسد" التي يحرمها الدين الاسلامي.

فيصل السعودية
05-23-2011, 01:29 PM
تراكم سويتوها سالفه


الي ساق السياره ثنتين واحده من جده ذو الاصول غير السعوديه وعجيز

وحده تشتغل في ارامكو من بنات القطيف !!!!!

وتم سجن الثانية لتحريضها للنساء بقيادة السيارة

فاطمي
05-24-2011, 09:59 PM
فضيحة اعتقال وسجن سيدة سعودية لانها قادت سيارتها في الرياض تثير دهشة وغضب الشعب الامريكي


May 24 2011


http://www.arabtimes.com/portal/news/00008642.jpg



عرب تايمز - خاص

اثار خبر اعتقال الشرطة الدينية السعودية لسيدة سعودية لانها قادت بنفسها سيارتها في الرياض دهشة الشعب الامريكي الذي اكتشف ان احدى اهم الدول الحليفة له في المنطقة لا زالت تحكم بقوانين القرون الوسطى ... وتحولت حادثة الاعتقال الى ( نكتة ) يتندر عليها الامريكيون في برامج ( التووك شو ) خاصة وان اعتقال السيدة السعودية تم في الوقت نفسه الذي صعدت فيه سيدة امريكية الى مركبة الفضاء الدولية ... والاطرف ان وسائل الاعلام السعودية بما فيها محطة العربية لم تتطرق الى الفضيحة لانها منشغلة باثارة الشارع السوري

في نيويورك طالب ناشطون السعودية بالافراج عن السيدة السعودية فورا والتي كانت تحدت الحظر المفروض على قيادة النساء للسيارات وبثت فيديو على اليوتيوب لتشجيع أخريات.وقالت جماعة "هيومان رايتس ووتش" في تقرير لها ان الشرطة السعودية اعتقلت منال الشريف من منزلها يوم الاحد واحتجزتها في سجن الدمام بتهمة الاساءة الى سمعة المملكة في الخارج واثارة الرأي العام.ولا يوجد في المملكة المحافظة أمر مكتوب يحظر على النساء قيادة السيارات لكن القانون السعودي يحتم ان يستخدم المواطنون رخصة تصدر محليا ولا تصدر هذه الرخصة للنساء وهو ما يعني عمليا فرض حظر على قيادتهن السيارات

وتعلمت منال الشريف قيادة السيارات في الولايات المتحدة. واجتذب الفيديو الذي يصورها وهي تقود سيارتها في الخبر في المنطقة الشرقية المنتجة للنفط أكثر من 500 ألف مشاهد خلال ثلاثة ايام.وقال كريستوف ويلكي وهو باحث متخصص في شؤون الشرق الاوسط في جماعة هيومان رايتس ووتش "اعتقال امرأة قادت سيارة بها أفراد أسرتها ثم عرضت ذلك على الانترنت يفتح الباب امام ادانة المملكة العربية السعودية بل في الواقع للسخرية منها في شتى انحاء العالم."وأضاف "كلما طالت مدة مكوثها في السجن كلما كان لزاما على المملكة ان تعلل هذا.

"وطالب أكثر من 550 سعوديا بالافراج عن منال الشريف في التماس موجه الى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز نشر على موقع فيسبوك.وعبر الموقعون على الالتماس عن اعتقادهم بانه حان الوقت لحسم قضية قيادة النساء للسيارات وطالبوا بقانون واضح يحدد ما اذا كان ذلك محظورا ام مباحا وتهدف الحملة التي بدأتها منال الشريف الى تعليم النساء قيادة السيارات وتشجيعهن على البدء في القيادة اعتبارا من 17 يونيو حزيران واستخدام رخص القيادة الصادرة لهن من الخارج

على صعيد اخر هاجم عالم دين سعودي متشدد ومقرب من ولي العهد السعودي يوم الاثنين النساء اللواتي يعتزمن قيادة سياراتهن في المملكة في السابع عشر من الشهر المقبل، وتمنى موتهن.

وقال الشيخ عبد الرحمن البراك تعليقا على دعوة سيدات سعوديات الى قيادة السيارات في السابع عشر من يونيو/حزيران المقبل "إن ما عزمن عليه هو منكر، وهن بذلك يصبحن مفاتيح شر على هذه البلاد"، ووصفهن "بالنساء المستغربات الساعيات لتغريب هذه البلاد".

وقال البراك، الذي كان أفتى بهدم الكعبة وبناءها مره أخرى لتفادي الاختلاط بين الجنسين في تصريح نشر على مواقع الكترونية، أن هذه "الحملة قامت بها نساء قبلهن بعشرات السنين ولكن الله أحبط كيدهن، ولعل نسبة منهن قد ماتت ولم تفرح بما تريد، وسيمتن إن شاء الله ولن يفرحن بذلك".

وأضاف البراك أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر "الشرطة الدينية" "سوف يقومون بمنع قيادة النساء للسيارة".يشار الى ان السعودية تمنع قيادة النساء للسيارات، وهي مسألة تثير جدلا داخل المملكة، خاصة مع انتهاك نساء لهذا القرار، واعتقال السلطات مؤخرا لسيدات بادرن الى قيادة سياراتهن

فاطمي
05-24-2011, 10:03 PM
صحيفة سعودية تزعم ان منال الشريف التي قادت سيارتها تنهار باكية أمام المحققين

الكاتب وطن


http://www.watan.com/upload/Manal.jpg


الثلاثاء, 24 مايو 2011





ذكر تقرير الثلاثاء أن المرأة السعودية التي قادت سيارة في شوارع مدينة الخبر قبل أن يتم اعتقالها السبت الماضي، انهارت باكية أمام المحققين، وطلبت استجواب محرضاتها على قيادة السيارة.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، كشفت مصادر مطلعة أن المواطنة منال الشريف (32 عاماً) دخلت في نوبة من البكاء بعد دخولها إصلاحية الدمام، وطالبت المحققين أن يتسع نطاق التحقيق في قضيتها ليشمل أسماء نسائية أخرى، بعضهن يقمن
خارج المملكة، كاشفة لهم أن هؤلاء النساء حرضنها على الخروج إلى الشارع وقيادة المركبة وتصوير الواقعة.

وقالت المصادر إن الشريف ألقت باللوم على من قمن بتحريضها بقيادة السيارة علناً وطمأنّنها بأنه لا توجد عقوبة على من تقوم بقيادة السيارة، اعتماداً على ما تنص عليه أنظمة المرور فقط.

وأضافت المصادر أن الشريف دخلت في نوبة من البكاء بعد دخولها إصلاحية الدمام وبدت "غير مصدقة" ما يحدث لها.

من جهته قال المحامي عدنان الصالح الذي تطوع للدفاع عن الشريف إنه اطلع على أوراق القضية التي تضمنت توجيه الاتهام للمحتجزة بـ "الإخلال بالنظام العام من خلال تحريض النساء على قيادة السيارة وتأليب الرأي العام" مشيراً إلى أن القضية لم تتم إحالتها إلى هيئة التحقيق والادعاء العام حتى الآن.

من جانبها، أكدت مصادر موثوقة أنه في حال إحالة القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام رسمياً فإن الشريف ستواجه تهمة الإخلال بالنظام العام ويندرج تحتها مخالفة الأنظمة والقوانين، وقيادة السيارة والتجول بها على مستوى محافظة الخبر، وتمكين سيدة من نشر ما تقوم به من مخالفة إعلامياً، وتعمد انتشار المقطع وتحريض النساء وتأليب الرأي العام.

وأشارت المصادر إلى أنه في حال تحويل القضية إلى هيئة التحقيق سوف تتولى دائرة العرض والشرف بالهيئة التحقيق معها ما لم يتم الإفراج عنها بأمر الحاكم الإداري.

وأضافت المصادر أن إحالة الموضوع إلى هيئة التحقيق والادعاء العام سيؤدي إلى تمديد فترة الإيقاف إلى 15 يوماً، في حين من الممكن الإفراج عنها قبل ذلك حسب النظام، لكن المحامي الصالح قال إن الشريف قد يُفرج عنها في وقت قريب بكفالة، وفي حال لم يتم ذلك فإن التحقيق سوف يأخذ مجراه.