المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تشتري حذاء رياضيا جيدا؟



مقاتل
04-22-2006, 05:38 PM
بعد يوم من العمل الشاق الذي يجعل المرء يشعر بتوتر وارهاق في كامل جسده ربما يرى البعض ان الوقت قد حان لممارسة رياضة الجري
ويعني ذلك ان الوقت قد حان ايضا للذهاب الى متجر يبيع الأدوات الرياضية لشراء حذاء جديد لممارسة تلك الرياضة.

ويقول الخبراء ان هؤلاء الذين يفضلون شراء الأحذية ذات العلامات التجارية الشهيرة يطمئنون إلى انهم يختارون الجودة في المقام الأول. غير ان هذا الاختيار ليس كافيا وحده لضمان ان يكون الحذاء هو الأفضل لكي يرتديه المرء خلال العدو. كما ان هذه الأحذية لا تدوم الى الأبد، فمن المؤكد انها ستبلى بعد حين طال ام قصر.

وتبدأ رحلة البحث عن حذاء جيد بالبحث عن متجر جيد للأدوات الرياضية.
ويقول اولي بيكير ـ فيديمان من مجلة 'رنينج' (العدو) ومقرها في فرايبورغ انه 'من المستحيل حصر الأنواع المتاحة من أحذية العدو. واذا شعر من يرغب في شراء مثل هذه الأحذية بالارتباك، نظرا الى تعدد البدائل امامه، فيتعين عليه ان يذهب إلى مكان ما يمكن ان يجد فيه من يسدي إليه نصيحة صائبة في هذا الشأن'.

ومن المعتاد ان يجد المرء في مثل هذه المتاجر جهازا كهربائيا للمشي لاختبار الحذاء. والبائع الماهر هو ذاك الذي يطرح على العميل أسئلة مثل 'منذ متى تمارس العدو؟' و'على أي نوع من الأرضيات تعدو؟'.
وفي بعض المواقف سيطلب الخبير الموجود في المحل من العميل ان يسمح له برؤية حذاء العدو الذي يستخدمه في الوقت الحالي.

ويقول داجمار ساوربير الذي كان يتولى مهمة اختبار أحذية العدو لحساب مجلة 'ستيفتونج فارينتيست' التي تشكل دليلا للمستهلك في هذا الشأن انه 'اذا كان المرء يرتدي الحذاء بكثرة فسيكون بوسع البائع ان يتعرف على ما اذا كان العميل يميل الى السير على باطن القدم أم جانبها كما سيتعرف أيضا على ما اذا كان العميل يتبع طريقة المشي المعتادة أم لا'.

وعلى الرغم من ان البعض يميل الى السير على الحافة الخارجية للقدم غير ان معظمهم يسيرون على الحافة الداخلية لها وهو ما يعني حسبما يقول ساوربير انهم يعانون تسطح القدم.
اما توم تشيسك وهو أحد موظفي شركة 'ريبوك' في ألمانيا وهي الشركة التي تتخذ من منطقة أوبرا شينج في ولاية بافاريا مقرا لها فيقول ان طريقة السير هذه لا تضر ما دامت القدمان لم تكن منفرجتين بشكل حاد.

ولكن في بعض الأحيان يكون انفراج زاوية القدمين كبيرا للغاية، وهو ما يعني ضرورة وجود وسائل مساعدة خاصة لتخفيف الضغط الاضافي على القدمين.
ويبلغ متوسط سعر حذاء العدو الواحد 110 يورو (135 دولارا)، ويقول بيكير ـ فيديمان: 'يمكن للمرء في المعتاد شراء حذاء رياضي جيد يحمل احدى العلامات التجارية الكبرى بهذا السعر'.