المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برامج مجانية للاتصال بالصوت والصورة عبر الإنترنت



جليل
04-14-2006, 11:02 AM
لم يعد اجراء مكالمات هاتفية عبر الكمبيوتر امرا مستغربا، بل أصبح الآن من الممكن بفضل حزمة برامج جديدة اجراء اتصالات بالصوت والصورة باستخدام الكمبيوتر.

وأصبحت كثير من الأسر تملك اجهزة كمبيوتر متقدمة وخدمات انترنت سريع، كما ان العديد من برامج الاتصالات صارت متوافرة مجانا.

ويقول أكسيل كوسيل من مجلة 'سي تي' المعنية بشؤون الكمبيوتر، التي تصدر في هانوفر 'ان كثيرا من هذه البرامج المجانية تتسم بالقوة، حيث تتميز بجودة الصورة ويمكن التعامل معها بسهولة بالنسبة للمستخدم غير المدرب'.
وتقدم كثير من المواقع الالكترونية الشهيرة للاتصالات التلفونية مثل 'سكيبي' و'وينغو فون' و'انستانت فيديو ايفريوير' خاصية الاتصال بالفيديو، كما انها توفر عدة برامج للدردشة بالصوت والصورة عبر الانترنت.

كما ان كثيرا من شركات توصيل خدمة الانترنت السريع (دي اس ال) تعرض برامج مجانية للاتصال بالصوت والصورة مثل شركات 'أركور' و'فرينت' و'تي أونلاين' في السوق الالماني.
ويقول مارتين فرومهولد المتحدث باسم شركة 'تي أونلاين' ان هذه الخدمة تستهدف 'هواة التكنولوجيا'، ومن المتوقع ان تتميز خدمة الاتصال بالفيديو في هذه الآونة بوضوح الصورة بفضل سرعة خدمة الانترنت وجودة مكونات الكمبيوتر.

وتتباين مواصفات الكمبيوتر المطلوبة لتشغيل برامج الاتصال بالفيديو، ولكن يمكن اداء المهمة بجهاز كمبيوتر مزود بمعالج قوته واحد غيغا بايت على الأقل، كما يجب ان يكون مجهزا ببطاقة صوت وسماعات أذن وميكروفون ولا بد ان يكون مزودا بكاميرا بالطبع.