أخر عشر مواضيع
فيديو ... المزدوجين في الكويت ووزارة الداخية ..... د. عبدالحميد عباس دشتي (اخر مشاركة : مبارك حسين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          الخبير الدستوري محمد الفيلي : لايجوز الطعن أمام القضاء في قرارات او مراسيم اسقاط الجنسية (اخر مشاركة : فاطمي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          القرضاوي يشن هجوما كبيرا على ملك السعوديه ... يعتبر إسرائيل صديقا وحماس عدوا (اخر مشاركة : فاطمي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 2 )           »          بالفيديو .... داعش تدوس علم فلسطين (اخر مشاركة : السماء الزرقاء - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          إغتصاب طفل مصري في السعودية في نهار رمضان (اخر مشاركة : السماء الزرقاء - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          بالفيديو .... العرعور اطلاق حماس الصواريخ خيانة للشعب السوري (اخر مشاركة : السماء الزرقاء - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          بالفيديو ...وثائق مؤكدة ان "قطر" شجعت "القذافي" على محاولة اغتيال "ملك السعوديه " (اخر مشاركة : فصيح - عددالردود : 3 - عددالزوار : 105 )           »          التكفيريون في الكويت يكتفون بالاعتصام لنصرة غزة ولكنهم يجمعون السلاح لسوريا ... وين الله يوفقكم ؟ (اخر مشاركة : فصيح - عددالردود : 3 - عددالزوار : 6 )           »          داعش تذبح اول مسيحي لم يدفع الجزية (اخر مشاركة : فصيح - عددالردود : 3 - عددالزوار : 27 )           »          أقوى سلاح دمار شامل لدى العرب لا تمتلكه أية امة أخرى ... (اخر مشاركة : بسطرمه - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »         

   
العودة   منتدى منار للحوار .... الرأى والرأى الآخر > ملتقى الدول العربية > منتدى الكويت والسياسة المحلية
   
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-03-2010   #1
علي علي
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,932
الاسباب الحقيقية لاستقالة الدكتور سعد البراك من شركة زين هل تدل على نجاح صفقة زين ؟

كلكم سمعتم عن خبر استقالة الدكتور سعد البراك من شركة زين ، وتضاربت الاراء حول اسباب الاستقالة ، الا ان الاكثرية لا تعلم عن السبب الحقيقي ، وهو مذكور في احدى مقابلاته الصحفية واظنها موجودة في منتدى منار ، وتحدث فيها الدكتور سعد البراك عن صعوبة طباعه كمدير ، وعن احتمال استقالته اذا لم يتوافق مع الادارة الجديدة لشركة زين التي تتفاوض مع الادارة الحالية لشراء حصة الاغلبية في هذه الشركة الكبيرة

سعد البراك اشار الى انه سوف يقدم استقالته اذا لم يتفق مع الادارة الجديدة ، ومعنى الكلام ان الصفقة المذكورة التي شغلت الاوساط الاقتصادية لفترة طويلة قد تم انجازها ولم يتبق الا اعلانها ، وان الاستقالة هي استباق لاعلان عقد الصفقة

بالتوفيق للبراك وللإدارة الجديدة وللعم بو مرزوق الخرافي
__________________
ما ينشف دموعي إلا المنتظر
علي علي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2010   #2
فاطمي
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,663
افضل وقت لشراء سهم زين
فاطمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2010   #3
مرتاح
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 1,754
اقتباس من مقابلة للبراك في الصالون الاعلامي

ونفي «البراك» في معرض رده على مداخلة لغنيم المطيري امكانية ذهابه الى «كيوتل» كواحدة من العروض التي تنهال عليه، مؤكداً انه باق في «زين» لأن هناك التزام يجمعه بها، وقال: «لذا فان كل ما اثير حول هذا الموضوع ليس صحيحاً».

http://www.manaar.com/vb/showthread.php?p=65863
مرتاح غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-03-2010   #4
زوربا
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,595
زين السعودية» تتمسك ببقائه رئيساً تنفيذياً للشركة


استقالة د.سعد البراك من «زين» واجتماع منتظر لمجلس الإدارة للنظر فيها



2010/02/03





قدم نائب الرئيس والعضو المنتدب لشركة الاتصالات المتنقلة «زين» د.سعدالبراك استقالته إلى رئيس مجلس الإدارة.

وأبلغت الشركة سوق الكويت للأوراق المالية أمس أن رئيس مجلس الإدارة سيعرض الاستقالة على أعضاء المجلس للنظر فيها، على أن تقوم الشركة بموافاة السوق بأي جديد في هذا الخصوص.

وفي تطوير مفاجئ.. ورد فعل سريع لتقديم الرئيس التنفيذي لمجموعة زين د.سعد البراك استقالته، أعلنت شركة «زين السعودية» تمسكها ببقاء البراك في منصبه كرئيس تنفيذي للشركة.
وقال رئيس مجلس إدارة «زين السعودية» الأمير حسام بن سعود آل سعود لـ«العربية» إن البراك لم يستقل من منصبه كرئيس تنفيذي، وأن الشركة تحتاج إلى خدماته وخبرته».

وأضاف: «لا نعتقد أن البراك سيفقد عضويته في مجلس إدارة الشركة بسبب تقديمه استقالته في «زين الكويتية».

وتأتي استقالة البراك من زين بعد نحو ثماني سنوات من قيادته للمجموعة استطاع خلالها أن يحدث نقلة نوعية في أعداد المشتركين حيث قفزت من نحو 500 ألف مشترك لتصل الآن لنحو 72 مليونا، ولتمتد مساحتها الجغرافية لتصبح أكبر شركة في العالم من حيث الرقعة المساحية، ولتغطي نحو 24 بلداً.
واستطاعت زين في عام 2003 الدخول في أسواق كل من البحرين والأردن والعراق، لتمتد توسعاتها إلى القارة السمراء بعد استحواذها على «سيلتل» الهولندية في العام 2005.

نمو الإيرادات

كما استطاع سعد البراك تحقيق نمو مطرد في حجم الإيرادات والتي شهدت نموا لم يتوقف منذ تسلمه مقاليد الأمور في عام 2002.

وذكرت مصادر أن الاسم التجاري للشركة «زين» والذي تم اعتماده في عام 2007 استطاع أن يبهر العالم، حيث بلغ تقييمه الآن بمليارات الدولارات.

وكان سهم «زين» أغلق في بورصة الكويت متراجعاً أمس بواقع 20 فلساً عند 880 فلساً بعد تداولات تراوح سعرها بين 860 و890 فلساً حيث بلغت الكمية المتداولة نحو 6.7 ملايين سهم من خلال 263 صفقة.

يذكر أن د.سعد البراك أحد المستشارين للرئيس الكوري الجنوبي في شؤون التكنولوجيا والاستثمار في مجال المعلومات ويأتي من ضمنهم بيل غيتس رئيس شركة مايكروسوفت، حيث يحظى بقبول وعلاقات ممتدة مع رؤساء هيئات الاتصالات ورؤساء الدول التي توجد فيها «زين».

وذكرت مصادر مقربة من البراك أنه يرى باستقالته قيامه بدوره في «زين» بفاعلية وأنه يتبنى سياسة «الكراسي لا تدوم» على أن يكمل القادمون الجدد المسيرة والتي يتمنى لهم التوفيق.

وأوضحت المصادر أن د.البراك الحاصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية من جامعة أوهايو الأمريكية في عام 1977 وشهادة الدكتوراه في أنظمة المعلومات وإدارة التقنية من جامعة لندن في عام 2001، حاصل على شهادة تقدير ووسام من جامعة هارفارد وأن تجربة الدكتور البراك في قيادة زين وتوسعاتها حظيت برسالة دكتوراه ناقشتها الجامعة.

وول ستريت جورنال

من جانبها ذكرت «وول ستريت جورنال» أن استقالة البراك تثير تساؤلات حول مستقبل ثالث أكبر شركة اتصالات عربية من حيث القيمة السوقية، كما تثير تساؤلات حول اتجاه الاستراتيجية المستقبلية للشركة.

ونقلت الصحيفة عن مدير عام مركز الجمان للاستشارات الاقتصادية ناصر النفيسي أن الاستقالة سيكون لها أثر سلبي على الشركة بعد تمكن البراك من تحويل الشركة إلى لاعب دولي تاركاً بصمة واضحة عليها.

كما نقلت الصحيفة عن سايمون سيمونيان الخبير في شركة «شعاع كابيتال» أنه يرى أن الاستقالة أتت كنتيجة لاختلاف في الأجندات بين المساهمين والإدارة.


* البراك يوّدع «زين» بعد 8 سنوات حافلة


الأسواق- نت: تأسست مجموعة «زين»، التي كانت تعرف آنذاك بشركة الاتصالات المتنقلة «إم تي سي» عام 1983 لتكون المشغل الأول في قطاع الاتصالات المتنقلة في المنطقة. وتم إدراجها في البورصة الكويتية في التاسع من مارس عام 1985. وفي عام 2003 توسعت «إم تي سي» في أسواق كل من الأردن والبحرين والعراق. ثم اقتحمت «إم تي سي» القارة الأفريقية عبر بوابة «سلتل» الهولندية في مارس عام 2005 بعد استحواذها عليها بقيمة قاربت 3.4مليارات دولار.

وفي سبتمبر 2007 تحولت شركة الاتصالات المتنقلة «إم تي سي» إلى مجموعة «زين».
وكان سعد البراك نائب رئيس مجلس إدارة «زين» والعضو المنتدب ورئيسها التنفيذي قد تسلم مقاليد الأمور مديرا عاما في شركة الاتصالات المتنقلة «إم تي سي» عام 2002 حيث نمت الشركة تحت قيادته من محيطها المحلي في الكويت العامل لخدمة 600 ألف عميل حينئذ إلى الساحة العالمية لتتربع الشركة، بعد تحولها إلى مجموعة عملاقة، على رقعة تشمل 24 بلدا وتتضخم قاعدة عملائها لتضم 70 مليون عميل.

وكانت زين قد حصلت في يونيو 2007 على موافقة مجلس الوزراء السعودي للرخصة الثالثة للاتصالات المتنقلة في المملكة، لتطلق عملياتها السعودية في أغسطس 2008.

وفي الربع الأخير من 2009 تمكنت «زين» السعودية من خفض خسائرها بنسبة %29 متكبدة 657 مليون ريال، مقابل 930 مليون ريال للربع المماثل من 2008.

وكان سعد البراك قد تولى منصب الرئيس التنفيذي لـ «زين السعودية» في مارس 2009.
ويحمل الدكتور سعد البراك مؤهلات علمية رفيعة في الهندسة الكهربائية وتقنية المعلومات. فقد حصل عام 1977 على البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة أوهايو الأمريكية، ليحصل بعدها عام 1982 على الماجستير في هندسة النظم من الجامعة نفسها. وفي عام 2001 حصل البراك على درجة الدكتوراه في أنظمة المعلومات وإدارة التقنية من جامعة لندن.



زوربا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-04-2010   #5
yasmeen
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 3,663
جريدة القبس تحدثت عن ( اعفاءه ) ومرحلة جديدة لضبط النفقات والتوسعات

يبدو انه تم تحميله عجز الميزانية بسبب التوسعات المحلية والعالمية التي قصمت ظهر الشركة وحملتها قروضا واعباء مالية ضخمة
yasmeen غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-05-2010   #6
جمال
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 3,893
جاءنا من شركة زين ما يلي: بالاشارة الى الخبر المنشور بجريدتكم على صدر صفحتها الأولى بالعدد 13178 الصادرة صباح اليوم (أمس) الموافق 4 فبراير 2010 تحت عنوان «زين تعفي سعد البراك».

يود مجلس ادارة الشركة أن يوضح لجريدتكم أن الدكتور سعد البراك لم يُعفَ من منصبه، وانما تقدم باستقالة مكتوبة تبدأ من تاريخ 1 مارس 2010 المقبل. وعليه، فإن الشركة تؤكد هذه الحقيقة.

• المحرر: {القبس} متأكدة من صحة خبرها وتتمنى للدكتور البراك التوفيق.




http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=574547 &date=05022010
__________________
جمال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2010   #7
لمياء
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 2,056
«زين» تخسر مديرها «الذهبي»... وآمالها تتلاشى في «صفقة الدينارين»


السبت, 06 فبراير 2010



لا شيء يشغل الديوانيات والمنتديات الكويتية هذه الأيام مثل نبأ استقالة العضو المنتدب لعملاق الاتصالات «زين» سعد البراك، وهي ليست استقالة لأي قيادي في أي شركة، فالبراك هو من نقل المؤسسة من شركة خليوي محلية بنصف مليون مشترك في العام 2002 الى عملاق إقليمي باثنين وسبعين مليون مشترك عام 2009. ولا يمكن شرح حادثة خروجه من «زين» من دون التعريج على بعض الملفات السياسية والاقتصادية التي تحكم الحدث الكويتي هذه الأيام، ففي الكويت كل قصة سياسية وراءها مال، وكل ملف اقتصادي تهرع من أجله السياسة.

و «زين»، أو «شركة الاتصالات المتنقلة» (mtc) كما هو اسمها الأصلي، تأسست في الكويت العام 1983 بمبادرة من القطاع الخاص ورعاية حكومية، وهي قطعت 18 عاماً من النمو البطيء مستفيدة من احتكارها لخدمة الخليوي قبل أن تظهر «الوطنية للاتصالات» لتنافسها ثم شركة «فيفا» قبل سنتين، لذا جاء تولي سعد البراك قيادة (mtc) العام 2002 في وقت اختنقت الفرص المحلية لها وكان الخروج الى العالمية هي الاستراتيجية الصحيحة وهو بالضبط ما قام به البراك.

وحتى شهور مضت كانت الحكومة تحتفظ بنسبة 24 في المئة من اسهم «زين» بينما تملك مجموعة «محمد عبدالمحسن الخرافي»، بقيادة ناصر الخرافي 14 في المئة والشيخ سالم العلي الصباح (رئيس الحرس الوطني) نسبة 6 في المئة والشيخ علي الخليفة الصباح 5 في المئة وهو مالك صحيفة وتلفزيون «الوطن» وتملك أسرة «الصقر» التجارية المعروفة 2 في المئة، وتتوزع الأسهم الباقية على صناديق لشركات استثمارية ونحو 19 ألف مساهم كويتي وقلما تجد شركة في الكويت تجمع مثل هذا الثقل من الأقطاب السياسية والاقتصادية. وكانت القيمة السوقية للشركة عند تولي البراك منصب العضو المنتدب فيها تُقدر بنحو بليوني دولار ولا تزال الشركة الأكبر حجماً في البورصة الكويتية.
لمياء غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-07-2010   #8
فاطمي
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,663
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فاطمي مشاهدة المشاركة
افضل وقت لشراء سهم زين
اليوم الاحد سهم زين حد اعلى 930 فلس ومطلوب اكثر من 5 ملايين سهم



وهذا رابط صفحة الصفقات على السهم


http://www.kse.com.kw/PORTAL/A/Stock...px?stk=605&V=2
الصور المرفقة
 
فاطمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2010   #9
فاطمي
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,663
مبروكين مبروكين

حتى يوم الاثنين 8/2/2010 السهم حد اعلي مطلوب على 980 فلس اكثر من 5 ملايين سهم وماكو عروض بيع بالمره

سمعت فيه توزيع نقدى حلو

موفقين يازين
فاطمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2010   #10
فيثاغورس
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,248
مجلس ادارة (زين ) يوافق على تعيين نبيل بن سلامة رئيسا تنفيذيا للمجموعة

الكويت  11  2 (كونا) -- وافق مجلس ادارة مجموعة زين للاتصالات المتنقلة في
اجتماع عقده هنا اليوم بأغلبية الأعضاء على تعيين نبيل بن سلامة في منصب الرئيس
التنفيذي للمجموعة.

وقالت المجموعة في بيان صحافيا ان بن سلامة سيباشر مهام عمله رئيسا تنفيذيا
لمجموعة زين اعتبارا من الأحد المقبل لقيادة الشركة خلال المرحلة المقبلة "التي
تتطلب تضافر الجهود من الجميع لوصول المجموعة الى غايتها الاستراتيجية".

واضافت أن مجلس الادارة أعرب عن أمنياته بالتوفيق للرئيس التنفيذي الجديد
مؤكدة أن مجلس ادارة المجموعة "على ثقة بقدرات وكفاءة بن سلامة في متابعة مسيرة
شركات المجموعة للمرحلة المقبلة".

يذكر أن بن سلامة الحاصل على بكالوريوس في الهندسة الالكترونية من جامعة
دايتون بولاية أوهايو الأمريكية كان يشغل منصب وزير الكهرباء والماء والمواصلات
في العام الماضي كما أن لديه خبرات في قطاع العمل الحكومي بحكم تدرجه في أكثر من
منصب في وزارة المواصلات الى جانب خبرته في القطاع الخاص حيث كان يشغل منصب مدير
عام في احدى شركات الاتصالات المتنقلة.

(النهاية)

ح ق / ر ف
فيثاغورس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2010   #11
المراسل
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 742
نبيل بن سلامة رئيساً تنفيذياً لـ زين

مجلس الإدارة قرر عدم بيع أي أصل من الشركة إلا بموافقته



نبيل بن سلامه

تامر عبد العزيز - الجريدة

t.abdelaziz@aljarida.com


علمت 'الجريدة' من مصادر مطلعة، أن مجلس إدارة شركة الاتصالات المتنقلة 'زين' وافق على تعيين وزير المواصلات السابق نبيل بن سلامة رئيساً تنفيذياً للشركة خلفاً للرئيس المستقيل سعد البراك، وقرر عدم بيع أي أصل من أصول الشركة إلا بعد موافقته.
وكشفت المصادر أن 'مجلس الإدارة أعاد شغور منصب نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، الذي كان تولاه الأسبوع الفائت عبدالعزيز النفيسي إلى حين انعقاد الجمعية العمومية السنوية العادية للشركة في الموعد المقرر لها'.

وقالت إن 'اجتماع مجلس الإدارة شهد خلافات تصاعدت حدتها بين أعضائه، الذين يمثلون كبار الملاك، بشأن عودة الرئيس التنفيذي السابق سعد البراك إلى منصبه كـرئيس تنفيذي إلى حين انعقاد الجمعية العمومية'.

وأضافت أن 'الاجتماع شهد محاولات من بعض الأطراف لإفشال تعيين بن سلامة، لكن غالبية مجلس إدارة الشركة صوتت لمصلحته لما يتميز به من كفاءة وسمعة طيبة'.

وأوضحت أن 'أربعة أعضاء صوتوا لبن سلامة هم: أسعد البنوان وعبدالمحسن الفارس وعبدالعزيز النفيسي وجمال الكندري، في حين عارض ترشيحه كل من عايدة سالم العلي وصالح الصقعبي وخليفة علي الخليفة.
__________________
المراسل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-14-2010   #12
فاطمي
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 3,663
البراك لـ «الراي»: باق في «زين السعودية».. بمباركة من الكويت


كتبت كارولين أسمر

أكد الرئيس التنفيذي المستقيل من مجموعة الاتصالات المتنقلة «زين» سعد البراك في تصريح خاص لـ «الراي» أنه باق في منصبه كرئيس تنفيذي لشركة «زين السعودية»، وذلك بطلب من المساهمين السعوديين وبمباركة مجموعة «زين» الام. مشيراً الى أن «زين» السعودية تمر بمرحلة مهمة جداً حالياً وهناك التزامات عليه الوفاء بها.
وتوقع البراك أن ترتفع ايرادات الشركة في السعودية الى 1.4 مليار دولار في 2010 بعد أن حققت 800 مليون دولار العام الماضي، بالاضافة لتوقعاته بارتفاع قاعدة عملاء السعودية الى 7.5 مليون مشترك.
وأضاف البراك الى أن الشركة تتوقع أن تحقق هذا العام أرباحاً تشغيلية للمرة الاولى، معتبراً أن تحقيق أمر كهذا يعد رقماً قياسياً في السنة التشغيلية الثانية لأي مشغل ثالث عامل في أي سوق.
فاطمي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-14-2010   #13
2005ليلى
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 1,462
موافقة البراك على البقاء في زين السعودية يعني ان خبر اعفاءه صحيح
2005ليلى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2010   #14
جمال
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 3,893
موضوعك ضربة معلم

تمت بيعة زين بعد اعفاء البراك

الامر ليس مصادفه !
__________________
جمال غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-16-2010   #15
بهلول
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 1,746
شكرا للأخ على على على الموضوع الغير مسبوق وتوقعاته الرائعة التي سبقت كافة المنتديات بما فيها الاقتصادية

والشكر موصول للأخ فاطمي على توصيته بشراء سهم زين قبل اكثر من اسبوعين

اليوم الثلاثاء 16/2/2010 تم ارجاع سهم زين الى التداول بعد التوضيح الذي ارسلته الشركة الى ادارة البورصة ، وارتفع السهم الى الحد الاعلى بقيمة 1180 ومطلوب السهم الآن بشكل مهول ....اكثر من خمسين مليون سهم ومن 300 طلب وما كو بيع بالمرة !!

وهذا يدل على ان السهم راح يواصل الارتفاع الايام القادمة ومعاه اسهم مجموعة الخرافي

انابيب ، كابلات ، استثمارات ، الساحل ...الخ

وحتى السوق راح ينتعش مع هذا الصعود
بهلول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 01:37 PM.

منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى منار