أخر عشر مواضيع
وصول الشيخ القطري الذي اعتقلته الامارات عبدالله بن علي آل ثاني إلى الكويت في حالة صحية غير مستقره (اخر مشاركة : ديك الجن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          محاكمة أمير سعودي ونجل مليونير كويتي بعد معركة خارج أحد الملاهي الليلية بلندن (اخر مشاركة : فصيح - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          إرتباك أمير قطر عند زيارته المفاجأة لأردوغان لحل مشكلة الاختراقات الجوية المتبادلة مع الإمارات (اخر مشاركة : طائر - عددالردود : 3 - عددالزوار : 18 )           »          الداعشي عجيل النشمي عن اقتراض الحكومة 25 مليار دينار : «ربا» و حرب معلنة لا نرضى بها (اخر مشاركة : طائر - عددالردود : 2 - عددالزوار : 10 )           »          تطبيق جديد يكتشف "شبيهك" من المشاهير! (اخر مشاركة : صحن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          عالم مصريات إيطالى يكشف: هرم خوفو به عرش سرى مصنوع من معادن النيازك (اخر مشاركة : صحن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 2 )           »          انفجار قضية اعتقال الوليد بن طلال ...وأكبر دعوى في نيويورك يقيمها ضد محمد بن سلمان (اخر مشاركة : صحن - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          كاليفورنيا: العثور على 12 شقيقا وشقيقة محتجزين ومجوعين في منزلهم (اخر مشاركة : كاكاو - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          قریبا.. العراق ودول أخرى على موعد مع انترنت مجاني فضائي (اخر مشاركة : كاكاو - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          وزارة الإعلام تحيل قناة العدالة على النيابة..بسبب ضيف تحدث عن القضاء النزيه جدا جدا (اخر مشاركة : فاطمي - عددالردود : 5 - عددالزوار : 34 )           »         

   
العودة   منتدى منار للحوار .... الرأى والرأى الآخر > المنتدى الاجتماعي > المنتدى الصحى
   
إضافة رد
   
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-20-2007   #1
Osama
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 1,179
ثمان نصائح ذهبية لبناء جسم رشيق

تستطيع أن تأخذ منها ما يناسبك ويتفق مع رغباتك



الجسم الرشيق السليم دليل على الصحة والعافية, ولكي نحافظ على رشاقة أجسامنا وسلامتها علينا اتخاذ الخطوات الصحيحة التي تحقق لنا هذا الهدف, والارشادات والنصائح التي نقدمها هنا ليست وثيقة ذات شروط ملزمة, وإنما يمكنك عزيزي القارئ ان تأخذ منها ما يناسبك ويريحك وما يتماشى مع رغبتك وظروفك لكن عليك ان تتذكر بأن أهم ما ينبغي الحرص عليه هو صحتك وسلامتك.

وفيما يلي نصائح تساعدك في الحصول على جسم رشيق متناسق الاعضاء قوي العضلات:

1 - قبل القيام بتمرينات رياضية تتضمن حمل الاثقال أو بناء جسم رياضي ممشوق القوام ينبغي اولا استشارة الطبيب.
2 - لابد من تحديد الأهداف المرجوة منذ البداية, وهذا يعني تحديد ما تتوقع تحقيقه من خطتك الرامية الى الحصول على جسم رشيق ذي تقاسيم وشكل جديد خلال مدة زمنية واقعية محددة, فإذا حاولت تحقيق اهداف يستحيل تحقيقها فإنك بذلك تسعى الى الفشل الذريع, وفي هذه الحالة تشعر بالمل والإحباط وخيبة الأمل, وقد تيأس وتستسلم, ومثل هذه النتيجة الحزينة ستكون هي خاتمة المحاولة التي كان من الممكن ان تكون افضل قرار اتخذته في حياتك, لهذا ينبغي الا تستسلم بسهولة, وكل ما هو مطلوب منك وضع أهداف قصيرة الأجل يمكن تحقيقها, ولا تنسى ان تكافئ نفسك اذا حققت اهدافك بالفعل.

3 - عليك بدراسة التكاليف فإذا لم تكن لديك ميزانية جاهزة فإن عليك اعداد الميزانية التي ستنفق منها لتحقيق أهدافك, وعليك ايضا تحديد المبالغ المطلوبة لتنفيذ برنامج بناء جسمك الرشيق وينبغي تحديد المكان المناسب هل ستخصص حجرة لممارسة الرياضة اللازمة أم ستلتحق بالنادي القريب من بيتك. ومن الطبيعي ان يكون انضمامك الى أحد النوادي بداية طيبة وملزمة لك بتحقيق برنامجك الرياضي واعداد المال اللازم للانفاق, خصوصا وأن النادي تتوافر فيه الاجهزة والآلات التي توفر عليك الكثير من النفقات لو حاولت شراءها بمئات وربما آلاف الدنانير.

4 - تخصيص بعض المعدات البديلة, المعروف أن هناك اجهزة وادوات بديلة قليلة النفقات نوعا ما يمكنك شراؤها لاستخدامها في بيتك ضمن برنامج بناء الجسم ولا مانع من شراء اجهزة مستعملة اذا كانت تعمل بطريقة جيدة, لأن هذه الطريقة تحقق الهدف بأقل قدر ممكن من النفقات, خصوصا وأن الهدف ليس شراء اجهزة جديدة لامعة!

5 - من الأفضل ان تكون لك حجرة أو ركن رياضي في البيت لممارسة تمريناتك الرياضية بما في ذلك رفع الاثقال في الوقت الذي تحصل فيه على عضوية احد النوادي, وعليك بشراء الاجهزة الاقل تكلفة طالما أنها تحمل علامة تجارية مشهورة وصالحة للعمل.

كما أن عضوية النادي تتيح لك المجال امام استخدام الادوات الرياضية الاكبر كلفة, وعليك بممارسة الرياضة المطلوبة في البيت والنادي للاستفادة من جميع الاجهزة المتوافرة هنا وهناك.

6 - الغذاء الصحي: عليك بتناول الغذاء الصحي لأنه جزء لا يتجزأ من برنامج بناء الجسم, ويفضل استشارة اخصائي تغذية بهذا الخصوص وقراءة نشرات التوعية المتعلقة بالغذاء الصحي المناسب لك ولسنك, وحضور الندوات الخاصة بذلك كما أن خبراء التغذية يمكنهم ان يفيدوك بهذا الخصوص ويحددوا لك الاطعمة الصحية المناسبة.

7 - الفيتامينات: اذا رأيت تناول جرعات اضافية من الفيتامينات فإن عليك التأكد من نوعية هذه الفيتامينات ومدى فائدتها, وباختصار ينبغي ان تعرف ماذا تضع في جوفك من اضافات ومأكولات, وعليك باتباع الارشادات المكتوبة على علبة الفيتامينات والأملاح من الخارج ومن الافضل استشارة الطبيب في نوعية ما تتناوله من اغذية واعلم بأن احدا لن يحل محل الطبيب.. فلا الصديق ولا القريب ولا الزميل باستطاعته ان يفتيك في مثل هذه الامور الصحية الحساسة, بل ينبغي قبل الاستشارة السؤال عن طبيب استشاري في مجال التغذية والصحة الرياضية.

8 - لا تكن عدوا لنفسك! وإنما عليك أن ترأف بحالك! حقيقي ان عليك الالتزام بالبرنامج الرياضي والتمسك بالوزن الذي حددته لنفسك... لكن التشدد الزائد والمغالاة في القسوة على الذات من الامور غير المستحبة لأنها يمكن ان تجعلك تعيش في كابوس مرهق, وفي هذه الحالة تكون النتيجة سلبية ويصبح الأمر بالعكس!

ان السلوك القهري والتصرف الناجم عن حالات من الاستحواذ النفسي لن يؤديا الى بناء جسم سليم صحيح البنية.
وفي النهاية نتمنى لك رحلة صحية موفقة على طريق بناء الجسم الصحيح القادر على حمل الاثقال والمتميز بالرشاقة وتناسق الاعضاء, ونحن على أمل كبير بأن تضع هذه النصائح موضع التنفيذ كي تبني الجسم الذي طالما حلمت به وتشعر بالفخر من أجله.
Osama غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
   
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)
   
   


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن 06:46 AM.

منتدى منار هو منتدى أمريكي يشارك فيه عرب وعجم من كل مكان


Powered by vBulletin® Version 3.7.4
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع الحقوق محفوظة لمنتدى منار